أخبار عاجلة

لأول مرة.. رئيس الإمارات في زيارة رسمية للولايات المتحدة

لأول مرة.. رئيس الإمارات في زيارة رسمية للولايات المتحدة
لأول مرة.. رئيس الإمارات في زيارة رسمية للولايات المتحدة

يبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يوم الإثنين المقبل 23 سبتمبر 2024، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، وهي الأولى من نوعها منذ توليه رئاسة الدولة.

مواجهة التغير المناخي

ويبحث خلال الزيارة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

المسؤولين الأميركيين

ويلتقي خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.

 

كما يتبادل الرئيس الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 شركة الأحواض الجافة العالمية في الإمارات

وفي وقت سابق؛ أعلنت شركة الأحواض الجافة العالمية في الإمارات، إبرام اتفاقية مع شركة شنغهاي شينهوا للصناعات الثقيلة المحدودة، لتزويدها برافعة "شيرليج" العائمة من الجيل الجديد التي تصل قدرتها على رفع الأحمال الثقيلة إلى 5000 طن للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على المشروعات البحرية الضخمة.

 

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام) ، أقيم حفل توقيع الاتفاقية في دبي، بحضور سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، و رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة العالمية، ويو رويكاي، رئيس مجلس إدارة شركة شنغهاي شينهوا للصناعات الثقيلة المحدودة، وأعضاء الإدارة العليا من الشركتين.

 

ومن المتوقع أن تستغرق مرحلة تصميم وإنشاء واختبار وتشغيل الرافعة حوالي 24 شهرا وذلك في الربع الثاني من العام 2026.

 

وتساهم الرافعة الجديدة، التي تتكون من قوائم عمودية بهيكل على شكل هرمي ومن عمودين مترابطين يتم تثبيتهما بواسطة دعامات ثقيلة على قوس، بمجرد تشغليها في تعزيز قدرات شركة الأحواض الجافة العالمية على رفع الأحمال الثقيلة، بما يمكنها من تلبية الاحتياجات المتزايدة في المشروعات الضخمة، مثل المنصّات البحرية لمحوّلات التيار عالي الجهد، والأجزاء العلوية من سفن التخزين والتفريغ العائمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جمال بيومي: الموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل
التالى وزير الخارجية يشدد على ضروروة خروج جميع المرتزقة من ليبيا