أخبار عاجلة
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -

مصدر حكومي: مؤتمر لإعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة

مصدر حكومي: مؤتمر لإعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة
مصدر حكومي: مؤتمر لإعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة

قال مصدر حكومي إن المؤتمر الذي سوف يعقد اليوم لوزير الصحة ستعلن فيه نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة وحقيقة ما يتم تداوله بشأن الحالات المرضية في أسوان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وأعلن مصدر حكومي عن عقد مؤتمر صحفي لنائب رئيس الوزراء ووزير الصحة اليوم في أسوان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تطورات ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي «أبو الريش – دراو» من إصابات للمواطنين، مضيفا هناك إجراءات عدة تم اتخاذها ولا إصابات بالكوليرا كما أشيع على منصات التواصل الاجتماعي، وعدد الوفيات وفق آخر بيان 5 أفراد؛ بسبب أمراض غير النزلات المعوية المنتشرة.

 

وقال محافظ أسوان خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: «نسبة الوفيات بأسوان لم تتزايد خلال تلك الفترة وإنما في مستواها الطبيعي، والإصابات المتواجدة بالمستشفى الآن غير مقلقة، وتناولت المياه في أبو الريش أمام المواطنين لإظهار مدى سلامتها».

 

وواصل محافظ أسوان: تم عمل محطة معالجة صناعية لمياه الصرف الصناعي بعد فترة معاناة، وعمل تحاليل دورية للمياه بالمحطة، وإضافة الكلور للمحطات يضاف بنظام أوتوماتيكي، ونعمل على تغيير منظومة الصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

واستكمل اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان: «نجهز احتفال كبير في أسوان لبدء الموسم السياحي يوم الجمعة المقبل، ونتابع الأفواج السياحية والحجوزات بالفنادق ولم يتم إلغاء فوج واحد، وهناك من يسعى لإثارة الذعر بين المواطنين».

 

إصابات المواطنين في أسوان نزلات معوية حادة 

كما أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي «أبو الريش – دراو» من إصابات للمواطنين لا يتعدى نزلات معوية حادة بسبب الطعام أو الشراب، لافتا إلى أن هناك 150 فردا تحت العلاج من إجمالي نحو 200 فرد.

 

ولفت محافظ أسوان، قائلًا: «تم مراجعة كامل احتياج المستشفيات وبروتوكول العلاج وفق استشاريين، بالتنسيق مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة واستشاريين كبار بالقاهرة».

 

وأشار اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان: «تم عمل استبيان لـ1800 مواطن وفرق الطب الوقائي أخذت عينات من المقاهي ومحلات العصير والمياه والطعام في الكافيهات والمطاعم بقيادة نائب وزير الصحة للطب الوقائي، وسيتم إعلان كل التفاصيل خلال 48 ساعة».

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السياحة تبحث سبل زيادة أعداد السياح الفرنسيين خلال المشاركة بمعرض TOP RESA
التالى «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله ببيروت