أخبار عاجلة

تفعلها كل يوم.. 3 عادات خاطئة تسبب الصداع صباحا

تفعلها كل يوم.. 3 عادات خاطئة تسبب الصداع صباحا
تفعلها كل يوم.. 3 عادات خاطئة تسبب الصداع صباحا

يرتكب بعض الأشخاص عادات يومية خاطئة، تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالصداع عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، وعلى الرغم من أهميتها، فإن البعض قد يجهلها ليشير موقع «health line» إلى بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوثها والتي يمكن تناولها في التقرير التالي..

قلة شرب الماء

يهمل بعض الأشخاص في الكثير من الأحيان شرب الماء، الأمر الذي يسبب الإصابة بالجفاف، والذي يؤثر سلبًا على توازن سكر الدم، الأمر الذي يسبب بدوره في الشعور بالدوخة والصداع عند الاستيقاظ من النوم، لهذا ينصح ويفضل تناول كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، لتجنب حدوث ذلك عند الاستيقاظ صباحًا.

15866426781726932740.jpg

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا، لما لها من فوائد عديدة على جسم الإنسان، إلا أن البعض قد يتجاهل وجبة الإفطار، على امل أن يساعده ذلك على فقدان الوزن، دون الانتباه إلى مخاطر ذلك الأمر لأنه يلحق بالجسم العديد من الأضرار، لعل أبرزها الشعور بالصداع وانخفاض الشعور بالطاقة تدريجيًا، وعدم القدرة على أداء الأنشطة المختلفة علاوة على ضعف التركيز والانتباه، لهذا يفضل قدر الإمكان الحرص على تناول وجبة الإفطار.

5683336181478774522.jpg

تناول المشروبات المنبهة

يحظر تناول المنبهات، والتي تتعدد أشكالها فتتضمن القهوة والشاي، فيسبب شربها قبل النوم بالشعور بالأرق، ومن ثم الشعور بالصداع الصباحي لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

11200374131726410703.jpg

لهذا ينصح بتناول المشروبات المنبهة قبل النوم بثلاث ساعات، حتى لا يؤثر الكافيين على جودة النوم، أو العمل على استبدالها بشاي الأعشاب، لأنه يساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

متى يتوجب عليك استشارة الطبيب؟

هناك بعض الحالات الطارئة التي تستوجب منك زيارة الطبيب في حال الشعور بالصداع، والتي يمكن الإشارة لها على كونها طارئة، ويمكن تناولا الحالات فعليك طلب الرعاية الطارئة إذا شعرت بأيٍ مما يلي:

19763428801702811820.jpg

  • صداع مفاجئ بالغ الحدة.
  • صداع بعد الإصابة في الرأس أو السقوط.
  • حمى، أو تيبس في الرقبة، أو طفح، أو وهن، أو شعور بالخدر، أو نوبة، أو ازدواج في الرؤية أو صعوبة في الحديث.
  • ألم يسوء رغم العلاج.

ربما تشير تلك الأعراض إلى وجود مرض أكثر خطورة، لذا من المهم أن تحصل على تشخيص وعلاج فوريين.

ومن جانبها، علقت الدكتورة عزة عبد الناصر، أستاذ طب المخ والأعصاب والطب النفسي جامعة عين شمس، لـ«الوطن»، أن هذه العادات بالفعل تسبب الشعور بالصداع في الصباح، لذا وجب الانتباه قدر الإمكان من الابتعاد عنها لتجنب الإحساس بذلك، والعمل على استبدالها بعادات جيدة لا تضر بصحة الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجاوز الـ 4050.. سعر الذهب اليوم الأحد 22-9-2024 في سوق الصاغة
التالى أخبار التعليم اليوم| طابور الصباح في شارع بالقليوبية.. وانتظام 78 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية