أخبار عاجلة
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -

محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما وشائعات التلوث لا أساس لها

محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما وشائعات التلوث لا أساس لها
محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما وشائعات التلوث لا أساس لها

قال اللواء إسماعيل كامل، محافظ أسوان، إنّ الأوضاع في أسوان مطمئنة، موضحا أنّ المحافظة أجرت زيارة إلى قرية أبو الريش والمناطق المحيطة بها اليوم، ولكن كل ما ينشر ويُقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تلوث المياه غير حقيقي وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة.

وأضاف «كامل»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «أننا توجهنا إلى المدارس صباحا والتقينا مع جميع الطلاب، وكانت نسبة الحضور متزايدة، ولا يوجد غياب على الإطلاق في مدارس أبو الريش، كما أنّه كان يوما دراسيا مميزا».

عدم صحة معلومات «السوشيال ميديا»

وتابع أنّه أجرى زيارة إلى أهالي قرية أبوالريش في منازلهم وتناول الشاي معهم وتحدث معهم بكل شفافية، مؤكدًا أنّ المعلومات المنتشرة بشأن تلوث مياه النيل ووقوع حالات إصابة لا تتعدى عن كونها حالات نزلات معوية حادة، نتيجة إلى التلوث في الأطعمة أو مياه الشرب.

وأشار إلى أنّ محافظة أسوان اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا النطاق، مثل تحديث محطة المياه الخاصة بأبو الريش على أعلى مستوى.

مراجعة محطات المياه بأسوان

وأردف محافظ أسوان أنّ جميع محطات المياه بمحافظة أسوان تخضع للمراجعة أولا بأول، من خلال قيام فرق متكاملة من وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه ومن ثم تُعرض النتائج على محافظ أسوان يوميًا، والتأكد من صلاحية هذه المياه للشرب، مؤكدًا أنّ أسوان آمنة تمامًا من ناحية مياه الشرب ولا يوجد أي نوع من أنواع التلوث على الإطلاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقوال خالدة لزعماء مصر
التالى من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٨ )