أخبار عاجلة

الخارجية ترحب باعتماد مخرجات قمة المستقبل لبحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف

الخارجية ترحب باعتماد مخرجات قمة المستقبل لبحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف
الخارجية ترحب باعتماد مخرجات قمة المستقبل لبحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف

شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة صباح يوم ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل المعنية ببحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، وفي قلبه الأمم المتحدة، واصلاح مؤسسات الحوكمة الدولية بما يساهم في تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

الميثاق الرقمي العالمي

ورحب وزير الخارجية باعتماد مخرج القمة المتمثل في "ميثاق المستقبل" وملحقيه "إعلان الأجيال المقبلة" و "الميثاق الرقمي العالمي"، والذي أجريت المفاوضات الحكومية عليهم لأكثر من ٩ أشهر، وعبر عن تقديره العميق لجهود وريادة السكرتير العام في طرح مبادرة قمة المستقبل بغية تطوير المنظومة الدولية متعددة الأطراف.

 

573.jpeg
وزير الخارجية يشارك في قمة المستقبل المعنية ببحث تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف

 

وتجدر الاشارة إلى مشاركة مصر بصورة مكثفة وفعالة في التفاوض على مخرج القمة وملحقيه، ايماناً منها بضرورة تعزيز الحوار والعمل الأممي المشترك لدفع الدور المحوري للأمم المتحدة للاستجابة للتحديات الدولية المشتركة، وتعزيز المحاور الثلاثة لعمل الأمم المتحدة المتعلقة بتحقيق السلم والأمن والتنمية وحقوق الانسان.

 

وزير الخارجية والهجرة يلتقى المفوض السامى لحقوق الإنسان

 

وكان قد التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم السبت 21 سبتمبر مع "فولكر تورك" المفوض السامى لحقوق الإنسان على هامش مشاركة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


أكد الوزير الدكتور عبد العاطى خلال اللقاء على مواصلة دعم مصر لولاية المفوض السامي لحقوق الإنسان والحرص على تعزيز الحوار والتعاون مع السيد "تورك" ومع المفوضية، بغية الاستفادة من الخبرات المتوفرة لديها في دعم الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان وفقاً لأولويات مصر الوطنية بما في ذلك من خلال تنفيذ برامج للتعاون الفني. كما أعرب سيادته عن التطلع للتوسع في برامج بناء القدرات المقدمة إلى مصر، بما في ذلك لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


وأضاف وزير الخارجية تأكيد مصر على مواصلة جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، بما فى ذلك من خلال مواصلة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى تم إعدادها بمبادرة وطنية خالصة لتحسين المناخ العام للحقوق والحريات، مشيراً إلى قيامه بتسليم السيد رئيس الجمهورية تقرير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية في عامها الثاني والذى عكس حجم التقدم الذى تحقق على صعيد تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حالة الطقس اليوم السبت 21-9-2024 في محافظة البحيرة
التالى حسين لبيب يترأس بعثة الزمالك في السعودية استعدادًا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي