أخبار عاجلة

10 سنوات على رحيل يوسف عيد.. أبرز المحطات الفنية

10 سنوات على رحيل يوسف عيد.. أبرز المحطات الفنية
10 سنوات على رحيل يوسف عيد.. أبرز المحطات الفنية

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان يوسف عيد، الذي رحل عن عالمنا في 22 سبتمبر عام 2014، على الرغم من عدم تقديمه البطولة المطلقة خلال مشواره الفني، إلا أن يوسف عيد ترك بصمة لا تُنسى في كل عمل شارك فيه، مما جعله واحدًا من أبرز فناني الكوميديا في مصر.

ورغم مرور 10 سنوات على وفاته، لا يزال الجمهور يتداول إفيهاته وصوره من أعماله، حيث أصبحت بعض ملامحه من أشهر "الكوميكس" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعبر عن مواقف مختلفة.

ولد يوسف عيد في 14 نوفمبر عام 1948 في حي الجمالية بالقاهرة، وحصل على الثانوية الأزهرية. شارك في أكثر من 270 عملاً فنياً، من بينها أفلام مثل "اليوم السادس"، "أضحك الصورة تطلع حلوة"، "الناظر"، "التجربة الدنماركية"، و"جعلتني مجرماً"، بالإضافة إلى مسلسل "الكبير أوي" ومسرحية "علشان خاطر عيونك".

كانت آخر مشاركات يوسف عيد السينمائية في فيلم "الحرب العالمية الثالثة" مع شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي، حيث قدم شخصية "بوب مارلي".

توفي يوسف عيد عن عمر يناهز 66 عامًا إثر أزمة قلبية، لكن إرثه الكوميدي يستمر في قلوب محبيه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قمة الدوري الإنجليزي.. أرسنال يقلب الطاولة على مانشستر سيتي في شوط أول مثير
التالى عبد الرحيم علي عن تشكيل حكومة يمينية متطرفة بفرنسا: "ولادة متعثرة".. وإسناد الداخلية لـ"برونو روتايو" مغازلة واضحة للجبهة الوطنية