أخبار عاجلة

برلماني يطالب الصحة بإطلاع المواطنين باستمرار على آخر مستجدات الأوضاع بأسوان

برلماني يطالب الصحة بإطلاع المواطنين باستمرار على آخر مستجدات الأوضاع بأسوان
برلماني يطالب الصحة بإطلاع المواطنين باستمرار على آخر مستجدات الأوضاع بأسوان

قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إننا ننتظر التقرير النهائي من وزارة الصحة حول حالات النزلات المعوية التي ظهرت في أسوان، والذي من المتوقع صدوره خلال 48 ساعة وفقًا لتصريح الدكتور خالد عبدالغفار.

 

حالات النزلات المعوية بأسوان 

وأوضح إيهاب منصور، في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز"، أهمية إطلاع المواطنين على آخر مستجدات الأوضاع الصحية في أسوان، مهما كانت النتائج، لطمأنة الشعب المصري الذي يعاني من قلق متزايد، خاصةً فيما يتعلق بشرب المياه، مضيفًا: « بعض المواطنين تواصلوا معي للاستفسار عما إذا كانت مياه الشرب أمنه أم لا، وجاء ردي عليهم بأنه يشرب المياه من الحنفيه».

 

وأشار إلى أن نتائج تحليل محطات المياه أكدت سلامتها وفقًا للمعايير المحددة، وأنه لا يوجد أي تلوث متعلق بالمياه، مما يساهم في طمأنة الشعب المصري، ومع ذلك، نحن بانتظار التقرير النهائي من وزارة الصحة خلال يوم أو يومين لتحديد مصدر التلوث، سواء كان مرتبطًا بحلوى المولد كما يشاع، أو طعام آخر، أو ربما مصنع "كيما"، وهل أعداد الإصابة في تزايد أم انخفاض وذلك لطمئنة الشعب المصري.

 

وأضاف عضو مجلس النواب أنه تواصل مع النائبة ريهام عبدالنبي، المتواجدة حاليًا في أسوان لمتابعة الأوضاع، حيث أفادت بأن الحالات تشهد انخفاضًا وليس تزايدًا، مما يعد أمرًا مطمئنًا. 

وشدد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أهمية توعية المواطنين بعد الإعلان عن سبب العدوى، لضمان عدم تكرار هذه الواقعة فيما بعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا
التالى فون دير لاين: قرض أوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا