أخبار عاجلة

قبل الغرامة.. إلحق ادفع فاتورة الكهرباء في موعدها

قبل الغرامة.. إلحق ادفع فاتورة الكهرباء في موعدها
قبل الغرامة.. إلحق ادفع فاتورة الكهرباء في موعدها

تستمر شركات توزيع الكهرباء في تحصيل فواتير الكهرباء وفقًا للأسعار الجديدة، حيث تمثل فاتورة شهر سبتمبر أول فاتورة تصدر بعد تطبيق الزيادة الأخيرة في الأسعار. 

فرض غرامة مالية قدرها 7% من قيمة الفاتورة 

ولذا، تنصح الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين بضرورة سداد الفواتير في موعدها، حيث حددت الشركة فترة أقصاها 30 يومًا من تاريخ إصدار الفاتورة لتسديدها، وفي حال التأخر، سيتم فرض غرامة مالية قدرها 7% من قيمة الفاتورة المستحقة.

في هذا السياق، أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قرارًا يفرض غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة المتأخرين عن سداد الفاتورة الشهرية بعد مرور 30 يومًا من إصدارها، وسيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من فاتورة شهر سبتمبر 2024، والتي يتم تحصيلها بالأسعار الجديدة. تأتي هذه الخطوة في إطار خطة الكهرباء لزيادة نسبة التحصيل والحد من التأخر في سداد الفواتير، وطبقًا لقانون الكهرباء سيتم رفع عداد الكهرباء في حال مرور شهرين دون سداد الفاتورة، مما يشدد من الإجراءات العقابية لضمان التزام المستهلكين. 

تفاصيل تحصيل فاتورة شهر سبتمبر

وعلى الرغم من هذه الإجراءات، بدأت بالفعل شركات توزيع الكهرباء في تحصيل فاتورة شهر سبتمبر، التي تشمل استهلاك شهر أغسطس، حيث يتاح للمواطنين سداد الفواتير عبر عدة وسائل، منها الدخول على موقع وزارة الكهرباء أو الشركة القابضة ودفع الفاتورة إلكترونيًا، أو عن طريق ماكينات التحصيل المختلفة.

أما لمن يرغب في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، فيمكنه القيام بذلك بسهولة من خلال الدخول إلى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أو موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن الفواتير المباشرة، وإدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم الكامل، المحافظة، الرقم القومي، ورقم العداد المكون من 10 أرقام، ومن ثم الضغط على زر "استعلام".

وبالنسبة لطرق الدفع، يمكن للمواطنين تسديد فاتورة سبتمبر 2024 من خلال الإنترنت وهم في منازلهم، حيث وفرت الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها في جميع محافظات الجمهورية إمكانية مراجعة ودفع الفاتورة إلكترونيًا عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر. يمكن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء، ثم الضغط على أيقونة الخدمات، واختيار أيقونة "احسب استهلاكك"، وبعد ذلك الدخول على أيقونة "ادفع فاتورة الكهرباء".

كما يمكن الدفع عبر الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لجميع شركات التوزيع، أو من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المنتشرة في أنحاء الجمهورية، والتي تشمل مكاتب البريد، وشركات مثل مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، سداد، ممكن، ضامن، والبنك الزراعي. كما يمكن الدفع عبر نقاط التحصيل المتاحة لشركة فوري، أو من خلال 12 محفظة بنكية مثل البنك الأهلي، بنك مصر، بنك الإسكندرية، بنك CIB، بنك Blom، بنك كريدي أجريكول، بنك أبو ظبي الإماراتي، بنك عودة، بنك الإسكان والتعمير، بنك QNB، بنك قناة السويس، وبنك NBK، وذلك عبر تحميل تطبيق البنك المعني من متجر التطبيقات. وأخيرًا، يمكن استخدام تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول لإتمام الدفع.

وفيما يتعلق بأسعار الكهرباء الجديدة، فقد تم تحديدها وفقًا لشرائح متعددة، تبدأ من 68 قرشًا للشريحة الأولى التي تغطي استهلاك من 0 إلى 50 كيلو وات، وتتصاعد تدريجيًا لتصل إلى 230 قرشًا للشريحة الأخيرة التي تشمل أكثر من 1000 كيلو وات ساعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. أحمد فتحي يُعلن اعتزاله برسالة مؤثرة.. ماذا قال عن الأهلي والإسماعيلي وبيراميدز؟
التالى تفاصيل اختبارات القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل.. تنطلق الاثنين المقبل