أخبار عاجلة
الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من عدة مدن فلسطينية -

أمطار وطقس حار.. حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف

أمطار وطقس حار.. حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف
أمطار وطقس حار.. حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف

أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية بنهاية فصل الصيف أمس السبت وبداية فصل الخريف اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 وتصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2024 وتستمر أيامه البالغ عددها إلى 88 يوما و23 ساعة.

حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الأحد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية: تنشط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

أبرز الظواهر الجوية فى فصل الخريف

تبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل ويبلغ أقصاه عند ذروة الشتاء في 21 ديسمبر المقبل فيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.

ويتميز فصل الخريف بانخفاض درجات الحرارة بسبب مرتفع العروض الوسطى والمنخفضات الجوية التي تعمل على تكون السحب وبالتالي سقوط كميات من الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متنوعة خاصة شمال البلاد والوجه البحري، بالإضافة إلى نشاط الرياح المعتدلة التي تعمل على تلطيف الأجواء لتشهد البلاد أجواء خريفية واستقرار الأحوال الجوية في مصر.

كما يتأثر المناخ أيضًا بمنخفض السودان الموسمي، المتسبب في تشكل السيول في المناطق الجبلية مثل جبال البحر الأحمر وسيناء، وبالرغم من هذا، من المتوقع أن تظل درجات الحرارة معتدلة بشكل عام، قد تتخلل بعض فترات الخريف ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، خاصة خلال النصف الأول من الموسم، ما يتطلب الاستعداد لمواجهة بعض التغيرات الجوية.

حالة الطقس

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بداية من اليوم على بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، تمتد إلى الوجه البحري على فترات متقطعة، مشيرة إلى أننا نشهد أجواء خريفية بشكل كبير على جميع محافظات الجمهورية، كما نشهد رياحا معتدلة على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

 

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 32 23
العاصمة الإدارية 33 23
6 أكتوبر 33 24
بنهــــا 32 23 
دمنهور 30 22
وادي النطرون 31 23
كفرالشيخ 30 22
المنصورة 31 22 
الزقازيق 31 22 
شبين الكوم 31 23
طنطا 31 22
دمياط 30 25 
بورسعيد 30 26
الإسماعيلية 33 24
السويس 33 24
العريش 30 23
رفح 30 22

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق على غير المعتاد.. 5 أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة: فوائدها مذهلة
التالى ورد اسمه 136 مرة.. من النبي الأكثر ذكرا في القرآن الكريم؟