أخبار عاجلة
اليوم.. بدء فصل الخريف لعام 2024 رسميا -
أسعار الدولار اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 -
موعد مباراة الإنتر وميلان في الدوري الايطالي -
مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة -

اليوم.. مانشستر سيتي وأرسنال يجتمعان على ملعب الاتحاد في قمة البريميرليج

اليوم.. مانشستر سيتي وأرسنال يجتمعان على ملعب الاتحاد في قمة البريميرليج
اليوم.. مانشستر سيتي وأرسنال يجتمعان على ملعب الاتحاد في قمة البريميرليج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأحد، اتجاه صافرة الحكم مايكل أوليفر، الذي يعلن انطلاق مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وذلك في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025.

يستضيف فريق مانشستر سيتي، أرسنال على ملعب الاتحاد في قمة الجولة الخامسة من البريميرليج، بعد عودة الفريقين من افتتاح مشوارهما في بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، حيث تعثر كل منهما في أولى مبارياته بالتعادل سلبيًا أمام إنتر ميلان وأتالانتا الإيطاليين.

المفارقة الغريبة قبل انطلاق الموقعة النارية، هي أن السيتي والجانرز لم يحققا الفوز في مباراتهما في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، وكلاهما سقط في فخ التعادل السلبي، ليخوضان مواجهة اليوم في معركة قوية بين المدربين الإسبانيين بيب جوارديولا ومايكل أرتيتا على الخطوط.

يخوض الثنائي الذي كان يتنافس على لقب الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، مباراة قمة الجولة الخامسة في البريميرليج، وهما حاليًا يتنافسان مبكرًا على الصدارة في الموسم الجاري، إذ يدخل مانشستر سيتي اللقاء قبل انطلاق منافسات الجولة، وهو على قمة الترتيب بالعلامة الكاملة بـ12 نقطة، متفوقًا على أرسنال الوصيف قبل افتتاح الجولة أمس السبت، بفارق نقطتين فقط.

988.jpg
جوارديولا - أرتيتا 

تاريخ مواجهات جوارديولا وأرتيتا مع السيتي وأرسنال

يعرف الثنائي بعضهما البعض جيدًا، حيث كان أرتيتا جزءا أساسيًا من فريق تدريب جوارديولا في السيتي بين صيف 2016 وديسمبر 2019 قبل تولي تدريب أرسنال.

وخلال فترة ولاية جوارديولا وأرتيتا، أصبح مان سيتي والجانرز منافسين مألوفين في البريميرليج، خاصة بعد تفوق الفريق اللندني على ليفربول في صراعه مع السيتيزنز على لقب الدوري الأقوى في العالم، وذلك في آخر موسمين.

تقابل جوارديولا وأرتيتا 12 مرة حتى الآن في جميع المسابقات، منذ أن انتقل أرتيتا إلى ملعب الإمارات ليقود فريق المدفعجية بعد رحيله كمساعد لـ«بيب».

فاز جوارديولا على أرتيتا في 8 مباريات، وفاز الأخير على الأول في 3، فيما حسمت نتيجة التعادل لقاء وحيد جمع بينهما على الخطوط.

غيابات مانشستر سيتي

ويعاني فريق مانشستر سيتي قبل مواجهة أرسنال، من الغيابات التي ضربت الفريق مؤخرًا، حيث تعرض نجمه البلجيكي كيفين دي بروين لإصابة خلال مباراة إنتر ميلان، ليغادر ملعب اللقاء قبل انطلاق الشوط الثاني، ولكن خرج جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي، قائلًا: «دي بروين يشعر بتحسن، قد يشارك».

989.jpeg
دي بروين

ويغيب عن السيتي، أوسكار بوب الذي لا يزال يتعافى من كسر في الساق، وناثان آكي الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال فترة التوقف الدولي مع منتخب هولندا، حيث من المتوقع أن يعود المدافع الهولندي للملاعب الشهر المقبل.

غيابات أرسنال

كما يعاني فريق أرسنال من الإصابات في الفترة الأخيرة، خاصة بعد إصابة القائد مارتن أوديجارد، إذ قال أرتيتا عنه: «ظهرت الفحوصات أنه يعاني من بعض التلف خاصة في أحد أربطة الكاحل، سنخسره لفترة من الوقت»، ليتأكد غياب النرويجي عن اللقاء المرتقب.

990.jpeg
أوديجارد

ويستمر غياب الأوكراني أوليكساندر زينشينكو، بسبب إصابة في ربلة الساق، كما يظل ميكيل ميرينو الوافد الجديد في الصيف خارج الملاعب بعد إصابته في كتفه بالتدريبات، وذلك في ظل غياب تاكيهيرو تومياسو وكيران تيرني للإصابة أيضًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالإنفوجراف.. جهود التنمية المحلية في أسبوع
التالى تفاصيل دوري المحترفين بنظامه الجديد لموسم 2024-2025