أخبار عاجلة
علي الفاتح يكتب: ما بعد عدوان الغرب الصهيوني! -

الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان

الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حضت وزارة الخارجية الأمريكية السبت المواطنين الأمريكيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة وفي ظل اشتداد النزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

ووصلت درجة التحذير للمرحلة الرابعة، وفق ما أشار إليه موقع تنبيهات السفر التابع للخارجية الأمريكية. 

وذكرت السفارة الأمريكية لدى لبنان في تغريدة عبر إكس: "لقد قمنا بتحديث تحذيرنا بشأن السفر لحث المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان عبر الخيارات التجارية طالما أنها لا تزال متاحة".

وتصاعدت حدة التوتر على الجبهة الجنوبية للبنان، عقب عملية اغتيال استهدفت قادة من "حزب الله" خلال اجتماعهم في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة. 

وأسفرت الضربة عن مقتل 37 شخصًا، وفقًا لتصريحات السلطات اللبنانية. كما أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، عن أسماء قادة "حزب الله" الذين لقوا حتفهم في الهجوم.

وكان حزب الله قد تعرض، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لضربة وصفت بـ"القاسية"، تم خلالها استهداف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصره، ما أدى إلى مقتل العشرات، بينهم 20 من عناصر الحزب، وإصابة الآلاف بجروح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب أشرف أبو النصر: مبادرة «ابدأ» نموذج وطنى يعزز الصناعة ويخلق فرص عمل جديدة
التالى وزير الصحة اللبناني: 37 شهيدا و2931 جريحا حصيلة إجمالية ليومي الخرق الأمني المعادي