أخبار عاجلة

استشاري نفسي: الطلاق في هذه الحالة أفضل لحماية الأطفال

استشاري نفسي: الطلاق في هذه الحالة أفضل لحماية الأطفال
استشاري نفسي: الطلاق في هذه الحالة أفضل لحماية الأطفال

قالت الدكتورة منى غازي، استشاري الصحة النفسية، إن الأم يجب أن تعلم أنها مرآة لأولادها، فإذا كانت الام متزنة، فالأطفال بشكل مباشر سيكونوا أسوياء، مشيرة إلى ضرورة أن تعرف الأم الفرق ما بين رعاية الأطفال المتمثلة في إطعام الأطفال والاهتمام بالملابس وخلافه، وتربية الأطفال من خلال الاهتمام بسلوك الأطفال.

 

الأم بمفردها قادرة على تربية أطفال أسوياء

 

وأضافت "غازي"، خلال حوارها مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الأم بمفردها قادرة على تربية أطفال أسوياء، ولكن بشرط أن تكون الأم سوية ومتزنة، مشيرة إلى أن الأم إذا تعرضت لتعنيف جسدي، ففي هذه الحالة يُفضل أن تعيش بمفردها، لأن الاستمرار في هذه العلاقة يُؤدي إلى خروج أطفال غير أسوياء.

 

وأوضحت أن هناك ضرورة لإعداد نقطة اتصال ما بين الأب والأم حال الانفصال، حتى لا يحرم الطفل من الأب أو الأم، وبالتالي وجود طفل سوي نفسيًا.

 

الطفل أحيانًا يكون عنيد بالفطرة

 

قالت الدكتورة منى غازي، استشاري الصحة النفسية، إن الطفل في أول 6 سنوت يكون في مرحلة التكوين، مشيرة إلى أن الطفل في هذه المرحلة يتأثر بشدة بالأب والأم، ويكون مرآة للأهل.

 

وأضافت استشاري الصحة النفسية، خلال حوارها مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن الطفل أحيانًا يكون عنيد بالفطرة، وفي هذه الحالة هناك ضرورة لترك الطفل للتخلص من كافة "ألاعيبه"، سواء البكاء أو الزن، مشيرة إلى أن تنفيذ أي طلب للطفل فهذا يؤدي إلى وجود شخص غير متزن في المستقبل أو وجود طفل مدلل، أو شخص "نرجسي".

 

وأوضحت الدكتورة منى غازي، استشاري الصحة النفسية، أن الأم قبل أن تتزوج عليها أن تفهم كيفية إدارة البيت، وهذا الأمر سهل للغاية في هذه المرحلة، خاصة وأن الكثير من مؤسسات الدولة مثل وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بإعداد برامج للمقبلين على الزواج.

 

استشاري الصحة النفسية: بعض الأشخاص يستغلون الابتزاز العاطفي للوصول لهدف محدد
 

وكان قد قال الدكتور ريمون ميشيل استشاري الصحة النفسية، إن الابتزاز العاطفي هو قيام شخص باستغلال طاقة حب كبيرة موجودة لدى شخص آخر لكي يتمكن من الضغط عليه، موضحا أن هذا الأمر يرجع لسببين، أولهم إما الوصول لهدف محدد، وإما شيء موجودة لا شعورية بتطوير النمو النفسي  لم تكن مكتملة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الصحة" تُوجه عددًا من الرسائل التوعوية لرفع الوعي بإجراءات سلامة المرضى
التالى محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس