أخبار عاجلة

بعد ما وصل الكيلو 40 جنيه.. انتفاضة في البرلمان بشأن أسعار الطماطم

بعد ما وصل الكيلو 40 جنيه.. انتفاضة في البرلمان بشأن أسعار الطماطم
بعد ما وصل الكيلو 40 جنيه.. انتفاضة في البرلمان بشأن أسعار الطماطم

انتقد النائب محمد قاسم، عضو مجلس النواب، تصريحات مسئولي وزارة الزراعة بشأن توقعاتهم بانخفاض أسعار الطماطم تدريجيًا في الفترة المقبلة، واصفًا هذه التصريحات بأنها مجرد "شو إعلامي"، وأكد أن أسعار الطماطم ما زالت تشهد زيادات غير مسبوقة، حيث وصل سعر الكيلو إلى 40 جنيهًا.

وتساءل النائب في سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن السبب الحقيقي وراء هذه الارتفاعات الكبيرة في أسعار المنتجات الزراعية، خاصة الطماطم. وأشار قاسم إلى أن الطماطم متوفرة في الأسواق ولا توجد ندرة حقيقية تبرر هذا الارتفاع الجنوني في الأسعار.

 كما طالب الحكومة بتحديد أسعار استرشادية للسلع التي تشهد زيادات غير مبررة في أسعارها.

وشدد قاسم على ضرورة وضع سياسات وخطط واضحة تمنع تكرار هذه الارتفاعات الكبيرة في أسعار السلع الأساسية، مثل الخضروات والفواكه، والتي لا يمكن للمواطنين الاستغناء عنها. وأكد على أهمية متابعة وزير الزراعة علاء فاروق للتصريحات التي تصدر من مسئولي وزارته بشأن هذه القضايا، لضمان أن تكون دقيقة وتعكس الواقع.

شهدت أسعار الطماطم في مصر ارتفاعات متكررة، على الرغم من أنها من المنتجات الزراعية الأساسية في المطبخ المصري، حيث تدخل في معظم الوجبات اليومية.

 هذا الارتفاع غير المسبوق في الأسعار أصبح يشكل عبئًا كبيرًا على ميزانيات الأسر، حيث ارتفعت الأسعار خلال الأسبوع الجاري بنسبة 20%، ليتجاوز سعر الكيلو 35 جنيهًا في الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو | رامي ربيعة يسجل هدف الأهلي الأول أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
التالى تشكيل الهلال أمام الاتحاد في الدوري السعودي.. ثلاثي هجومي