أخبار عاجلة
مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة -
كرنفال ورقص تنورة بأول يوم دراسي بالشرقية -

وزير النقل السابق: تشكيل وعي المواطنين مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر

وزير النقل السابق: تشكيل وعي المواطنين مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر
وزير النقل السابق: تشكيل وعي المواطنين مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر

أكد المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، أن النجاح فى تنمية الوعى المجتمعى يُقاس بمدى فاعليته فى ترسيخ الولاء الوطنى عند أبناء الوطن الواحد.

 تشكيل الوعي المجتمعي لدى المواطنين 

وقال السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن تشكيل الوعي المجتمعي لدى المواطنين يعتبر مسئولية رجال الدين والثقافة والفكر.

 

ولفت المهندس جلال السعيد، إلى أهمية تحقيق الحلقة الوسيطة المتمثلة فى ترجمة الوعى المجتمعى إلى الولاء الوطنى، والذي يعتبر أسس الأمن القومى المصري.

 الفهم الصحيح والتفاعل الشامل للأفراد مع قضايا المجتمع

واستكمل السعيد: الوعى المجتمعى يتمثل فى الفهم الصحيح والتفاعل الشامل للأفراد مع قضايا المجتمع وتحدياته، والوعى بالأمور الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية التى تؤثر على المجتمع بشكل عام، بما في ذلك الحقوق والواجبات والقيم الاجتماعية.

 

من جانبها؛ تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومؤسسة اتجاه، تنفيذ أنشطة " أندية السكان" لرفع الوعى بقضايا السكان من خلال جلسات نظرية حول العنف القائم على النوع الإجتماعي وجلسات افلام قصيرة بعنوان " عزيزتي ورد " و " ورقه توت " حول موضوعات الصحة الانجابية وزواج الأطفال ، الختان، بالإضافة الي عرض مسرحي لفريق نواة حول تنظيم الاسرة وذلك ضمن قضايا السكان بأنشطة أندية السكان للفئة العمرية من سن (١٨-٣٥) بمراكز الشباب بمحافظات "الفيوم، قنا، الجيزة، الأقصر، المنوفية، المنيا، بني سويف، اسوان، سوهاج".

أهداف رؤية مصر 2030

وشدد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أن أندية السكان في مراكز الشباب بالمحافظات تلعب دوراً كبيراً في تمثيل قضايا الوعي المجتمعي وتفاعل القيادة السياسية معه لتحقيق الأهداف المرجوة، موجهًا الشكر للشباب المصري على اهتمامه بقضايا الوعي داخل المجتمع، موضحا أن اهتمام الشباب من اهتمام الدولة لتحقيق وهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 التعاون والاستثمار في مجال الرياضة

كما اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع فينج هو، رئيس مجلس إدارة شركة دافينج الصينية، وذلك لبحث سبل التعاون والاستثمار في مجال الرياضة وتعزيز الشراكات بين شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية والشركة الصينية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
التالى قائمة الأهلي لمباراة جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا