أخبار عاجلة

تقارير: أعباء صندوق النقد الدولي على الدول المتعثرة تستدعي إصلاحات عاجلة

تقارير: أعباء صندوق النقد الدولي على الدول المتعثرة تستدعي إصلاحات عاجلة
تقارير: أعباء صندوق النقد الدولي على الدول المتعثرة تستدعي إصلاحات عاجلة

أكد خبراء أنه أصبحت مجموعة من 22 دولة تعاني من ضائقة مالية، بما في ذلك باكستان وأوكرانيا، أكبر مصدر للإيرادات الصافية لصندوق النقد الدولي في السنوات الأخيرة، حيث تجاوزت المدفوعات تكاليف تشغيل الصندوق.

وأضافوا أن المؤسسة المكلفة بتوفير الصالح العام العالمي المتمثل في نظام مالي دولي يعمل بشكل جيد تطلب في الواقع من البلدان التي بالكاد تستطيع سداد فواتيرها أن تتحمل العبء نيابة عن بقية العالم.

وأكد الخبراء أن هذا الوضع غير اللائق هو نتيجة لسياسة الرسوم الإضافية التي ينتهجها صندوق النقد الدولي، والتي تفرض رسوماً إضافية على البلدان التي تتجاوز الحدود القصوى لمقدار أو مدة اقتراضها من الصندوق.

وتابعوا: يبدو فرض الغرامات على بلدان مثل أوكرانيا التي مزقتها الحرب أو باكستان، وهي دولة متوسطة الدخل منخفضة حيث غمرت الفيضانات قبل عامين ثلث أراضيها، مناقضاً لمهمة صندوق النقد الدولي: الحفاظ على الاستقرار في النظام المالي العالمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الجنيه الاسترلينى اليوم الخميس 19-9- 2024 مقابل الجنيه المصرى
التالى كابوس البوارج الهندية يلاحق صناديق الاقتراع في دول الخليج (خاص)