أخبار عاجلة

العبار: إعمار مصر للتنمية تخطط لاستثمار مليار دولار في 2025

العبار: إعمار مصر للتنمية تخطط لاستثمار مليار دولار في 2025
العبار: إعمار مصر للتنمية تخطط لاستثمار مليار دولار في 2025
عقارات

استثمرت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية أكثر من 5 مليارات جنيه لإنشاء فندقThe Address في الساحل الشمالي بمصر

السبت 21/سبتمبر/2024 - 02:53 م

محمد العبار
محمد العبار

تخطط شركة إعمار مصر للتنمية لضخ استثمارات بنحو مليار دولار في مصر خلال العام المقبل، بحسب محمد العبار مؤسس إعمار العقارية، مشيرًا إلى أن الشركة استثمرت حوالي 20 مليار دولار منذ بداية عملها في البلاد، بواقع مليار دولار سنويًا. 

استثمرت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية أكثر من 5 مليارات جنيه لإنشاء فندقThe Address في الساحل الشمالي بمصر، والذي تم افتتاحه صيف العام الماضي، على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.
كان العبار قد أكد في وقت سابق أن نظرة الشركة للاستثمار السياحي في مصر ما تزال إيجابية، مشيرًا إلى أن فئة الفنادق الفاخرة تشهد إقبالًا كبيرًا من السائحين في مصر.
أبدى العبار على هامش احتفالية الشركة باليوم الوطني السعودي، في منتجع مراسي التابع للشركة في الساحل الشمالي، اهتمامًا خاصًا بالفرص على ساحل البحر الأحمر، قائلًا "مهتم بأي فرص استثمارية مستقبلية، وفق بلومبرج.
تعتزم مصر طرح 4 إلى 5 مناطق كبيرة على البحر الأحمر للاستثمار وتطوير مشاريع عليها، أسوةً بـ"رأس بناس" التي تمّ الإعلان عنها مؤخرًا، وعلى غرار "رأس الحكمة" على ساحل البحر المتوسط، كما كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.
من أهم مشروعات الشركة في مصر "مراسي" الذي يقع على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط، وكذلك مشروع "أب تاون كايرو" الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو مصطفى يطرح «معرفش ينساني» بتوقيع ربيع السيوفي
التالى مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني.. اعرف موعدها والقنوات الناقلة بتردداتها