أخبار عاجلة

رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»

رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»
رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»

كرمت ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية، المنتج هشام عبد الخالق رئيس غرفة صناعة السينما، بحضور رئيس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي، وإدارة من المنتج محمد العدل.

أوضح المنتج محمد العدل خلال ندوة تكريم المنتج هشام عبد الخالق بمهرجان الغردقة، أنه لا يتوقف عند الإنتاج ولديه وجهة نظر خاصة في الفن، حتى أصبح جدير بأن يكون رئيسا لغرفة صناعة السينما.

وقال المنتج هشام عبد الخالق، إنه بدأ دخوله المجال الفني عام 1982 بمساعد إنتاج وبعدها تطور حتى أصبح موزعًا ومنتجًا، لافتا إلى أن جزءا كبيرا من خبرته في مجال الإنتاج كان من خلال التوزيع الخارجي إلى 130 شركة أمريكية في الشرق الأوسط، من بينها توزيع فيلم شورت وفانلة وكاب. 

هشام عبد الخالق: اكتسبت خبرتي في مجال الإنتاج السينمائي من خلال التوزيع

أضاف المنتج هشام عبد الخالق رئيس غرفة صناعة السينما، أن الأفلام العربية أصبحت مواسم لذلك بدأ في الاعتماد على السينما الأجنبية لإحداث حالة انتعاشة في دور العرض السينمائية مع ازدياد أعدادها: «مجمع السينمات يحتاج لجمهور كبير بتردد على الأفلام».

6545238091726913913.jpg

صناعة السينما في مصر

وأشار إلى أن هناك تحديات في صناعة السينما والدليل هو صعوبة إنتاج عدد كبير من الأفلام تتمحور حول 25 فيلما بعدما كان العدد يتخطى 70 فيلما، لافتا إلى أنه إلى أن مصر الوحيدة التي تمتلك صناعة سينما حقيقية في الشرق الأوسط.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقعات أميركية صادمة: انخفاض النفط يقود محمد بن سلمان لقرارات صعبة
التالى سلطان عُمان يترأسُ اجتماع مجلس الوزراء بصلالة.. أبرز القرارات