أخبار عاجلة

للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة.. وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك

للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة.. وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك
للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة.. وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك

توجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم السبت، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المُتحدة. 

عبد العاطي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة 

ويتضمن جدول أعمال  وزير الخارجية لقاءات ثنائية مكثفة مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، بالإضافة إلي المشاركة في عدد من الأحداث الجانبية والفعاليات رفيعة المستوى التي تناقش أهم الموضوعات علي الساحتين الاقليمية والدولية. ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية بإلقاء بيان جمهورية مصر العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة فى "قمة المستقبل".

وزير الخارجية يزور مقر السفارة المصرية في واشنطن 

وفي وقت سابق، قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بزيارة مقر السفارة المصرية في واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج، كما حرص على استعراض أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وقد حرص عبد العاطي على الإشارة لما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية، كما حرص وزير الخارجية على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

لقاء وزير الخارجية مع المبعوث الأمريكي للسودان

كما قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الجمعة، بالتأكيد على محددات موقف مصر تجاه السودان، والذي يرتكز على دعم مؤسسات الدولة السودانية، مُشددًا على حرص مصر على وحدة السودان وسلامته الإقليمية ورفض التدخلات الخارجية.

واستعرض عبد العاطي، خلال لقائه مع توم بيريلو، المبعوث الأمريكي للسودان، أثناء زيارته الحالية لواشنطن، جهود مصر لحل الأزمة، ولاسيما استضافتها لقمة دول جوار السودان في يوليو 2023 ومؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في يوليو 2024، ومشاركتها الفعّالة في مباحثات جنيف مؤخرًا.

وأوضح السفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية المصري، أشار إلى استمرار مصر في فتح أبوابها أمام الأشقاء السودانيين الفارين من ويلات الحرب، مؤكدًا على أهمية قيام جميع المانحين الدوليين بالاضطلاع بتعهداتهم تجاه دول الجوار السوداني المستقبلة للاجئين السودانيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التخطيط تبحث مع شركة سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار
التالى تقديم مباراة تشيلسي ووست هام في الدوري الإنجليزي