أخبار عاجلة

التربية والتعليم | مستقبل وطن يُبهج طلاب الأقصر بالهدايا في انطلاقة العام الدراسي الجديد

التربية والتعليم | مستقبل وطن يُبهج طلاب الأقصر بالهدايا في انطلاقة العام الدراسي الجديد
التربية والتعليم | مستقبل وطن يُبهج طلاب الأقصر بالهدايا في انطلاقة العام الدراسي الجديد

في إطار متابعة وزارة التربية والتعليم لانتظام الدراسة، قام أعضاء أمانة بندر الأقصر بحزب مستقبل وطن بتوزيع الهدايا، البالونات، والمعلبات على طلاب المدارس بهدف إدخال الفرحة على وجوههم في أول يوم من العام الدراسي الجديد. وأوضح الدكتور محمد العماري، أمين الحزب، أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الحزب المستمرة للتفاعل مع المواطنين، حيث تم تشكيل فرق تطوعية من أعضاء أمانة بندر الأقصر لاستقبال الطلاب وتوزيع الهدايا عليهم، تعزيزًا لأجواء الفرح في هذا اليوم المهم.

 

شهدت مدارس محافظة الأقصر توافد الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث تم تنظيم دخولهم وحرص الطلاب على ارتداء الزي المدرسي لتعزيز الانضباط. من جانبه، أكد الدكتور صفوت جارح عبد العظيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن المدارس التي تعمل بنظام الفترتين بدأت اليوم، حيث استقبلت طلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى من المرحلتين الابتدائية والإعدادية. أما المدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة، فستبدأ الدراسة غدًا الأحد، حيث ستستقبل طلاب رياض الأطفال والصف الأول في جميع المراحل، مع توزيع الكتب الدراسية في أول يوم.

 

الانتهاء من جداول الحصص وتوزيعها على المعلمين

في سياق متصل، عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية لمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة استكمال أعمال الصيانة البسيطة، وإجراء الكشف الدوري على خزانات المياه وتعقيمها للاستخدام في حالات الطوارئ. كما أكد على أهمية الانتهاء من جداول الحصص وتوزيعها على المعلمين والفصول، بالإضافة إلى إعداد قوائم الطلاب بحيث لا تتجاوز الفصول الحد الأقصى للكثافة.

 

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إلى ضرورة الإعلان بشكل واضح داخل المدارس عن مجموعات دعم التعليم، متضمنة أسماء المعلمين ورسوم الاشتراك، مع متابعة انتظام حضور الطلاب لضمان سير العملية التعليمية. كما شدد على أهمية جذب الطلاب إلى المدرسة لتحقيق الاستفادة القصوى من التعليم.

 

العام الدراسي الجديد يستقبل حوالي 283،744 طالبًا في مختلف المراحل التعليمية بالأقصر، بالإضافة إلى 11،704 معلمًا موزعين على 1،073 مدرسة، فيما تم التعاقد مع 299 معلمًا جديدًا لسد العجز في الكوادر التعليمية.

 

جدير بالذكر، اتخذ محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من القرارات الهامة تزامنًا مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| تأجيل انطلاق الدراسة لـ 1 أكتوبر 2024.. وزارة التعليم تعلق
التالى "مفعل".. لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024