أخبار عاجلة

عاجل| التفاصيل الكاملة للمرض الغامض الذي ظهر في أسوان

عاجل| التفاصيل الكاملة للمرض الغامض الذي ظهر في أسوان
عاجل| التفاصيل الكاملة للمرض الغامض الذي ظهر في أسوان

شهدت الأيام الماضية وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية (قيء وإسهال وغثيان)، لأسباب غامضة. 

ووجهت وزارة الصحة بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى المحافظة، لكشف أساب هذا المرض الذي وصفه متابعون بـ"الغامض".

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، المؤشرات الأولية لفحص العينات التي تم أخذها من محطات المياه في أسوان.

وأكد متحدث الصحة، في تصريحات متلفزة، إنه "لا زال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان".

وأضاف أن "المؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين".

وعن الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في أسوان، قال إن "هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات".

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

ونصح متحدث الصحة، المواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

وتسبب هذا المرض فى إصابة عددًا من المواطنين بنزلات معوية حادة، ووفاة 6 حالات، حسب ما زعمه عدد من أهالي أسوان.

وبحسب مسؤول فى مديرية الصحة بأسوان، جرى احتجاز 28 حالة بمستشفيات الجامعة والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، لإصابتهم بنزلات معوية بسبب فيروسات موسمية أو تناول أطعمة ملوثة، وفق قوله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت بالأسواق
التالى مواعيد القطارات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 بحري وقبلي