أخبار عاجلة

( القانون .. وبناء الوعي ) أحدث إصدارات خالد القاضي في الهيئة المصرية العامة للكتاب

( القانون .. وبناء الوعي ) أحدث إصدارات خالد القاضي في الهيئة المصرية العامة للكتاب
( القانون .. وبناء الوعي )  أحدث إصدارات خالد القاضي  في الهيئة المصرية العامة للكتاب

صدر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين كتاب ( القانون .. وبناء الوعي ) للمستشار الدكتور خالد القاضي ، رئيس محكمة الاستئناف ، والذي يضم  مائة مقال ، تم نشرها خلال السنوات الأخيرة ، في صحف ومجلات قومية ، كان القاسم المشترك لها هو تناولها لأحداث وفعاليات قانونية ووطنية ، تهدف لتعظيم فكرة أن القانون هو أساس بناء الوعي ، وهو الذي يتحقق  ويتأكد يوما بعد يوم في الجمهورية الجديدة . 

وقد عكست تلك المقالات التي صدرت في الكتاب ، جوانب مختلفة من ثقافة الوعي بالقانون ، لأن القانون هو تقنين لأعراف مجتمعية سائدة ، تكونت عبر عقيدة رسخت في وجدان البشر بحتمية وجوده .. يكفل حرياتهم وينظم حقوق وواجبات بعضهم البعض ، فنشأت تلك الأعراف بإرادة ورغبة كاملة ، ثم قننتها الدول في نصوص ملزمة للكافة دون تمييز ، ورصدت العقاب للنكول عنها ، والخروج على مقتضاها . 

ويؤكد المؤلف في كتابه على منهجه في الكتابة قائلا : " لقد عمدتُ في تلك المقالات إلى بنائها على أفكار  أساسية محورية تغطي جانبًا من جوانب " الوعي بالقانون" فتعرض معلومات ثم تناقش إشكاليات تتبعها رؤى أو توصيات أو تحليلات ، مع إلقاء الضوء دومًا على جدوى هذا الطرح ، وما يحققه من أهداف وطنية عليا لمصرنا الحبيبة".

ويضيف المؤلف : " لقد خصصتُ  تلك المقالات  للشواغل القانونية المجتمعية ، التي تهم قطاعات عريضة من القراء سيما غير المتخصصين  في القانون ، وكذلك تلك التي تعكس اهتماماتهم وتجيب على تساؤلاتهم عبر التواصل  الشخصي معي ، أو تعقيباتهم ومناقشاتهم عبر صفحات وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة ، وأهدي باقة ورد للقراء الأعزاء الذين غمروني بفضلهم واهتمامهم ، و لدعمهم وتشجيعهم ومتابعتهم لمقالاتي ، التي رأيت أنه من المناسب أن تصدر بين دفتي هذا الكتاب المعنون ( القانون .. وبناء الوعي ) ".

يذكر أن هذا الكتاب يحمل رقم 55 من إصدارات المؤلف والتي نشرت خلال 35 عاما الماضية في دور نشر حكومية وخاصة ، ويقع الكتاب في 324 صفحة من القطع المتوسط ويباع بسعر 105 جنيها بمنافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب بالقاهرة والمحافظات وكذلك بالمعارض الدولية في الدول العربية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يتعاقد مع الغايش ورامي إبراهيم
التالى مصر تواجه الفلبين وتونس وإيران في بطولة العالم للكرة الطائرة