أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 -

«تفريغ كاميرات ومعاينة المقر».. كواليس تحقيقات وترحيل صلاح الدين التيجاني في واقعة التحرش

«تفريغ كاميرات ومعاينة المقر».. كواليس تحقيقات وترحيل صلاح الدين التيجاني في واقعة التحرش
«تفريغ كاميرات ومعاينة المقر».. كواليس تحقيقات وترحيل صلاح الدين التيجاني في واقعة التحرش

تحقيقات موسعة تباشرها النيابة العامة بالجيزة، في واقعة اتهام صلاح الدين التيجاني مدعي تأسيس طريقة صوفية بالتحرش بالفتيات.

التحقيقات مع صلاح الدين التيجاني في واقعة التحرش

وقررت النيابة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ عقب سماع أقوال الفتاة خديجة خالد وفحص الرسائل، وصرفها من النيابة.

كما عاينت النيابة مقر التيجاني والتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها. وتبين أن المتهم يتخذ مقر وسط حديقة بها جامع في شارع العباسي التيجاني. 

فيما رحلت قوة أمنية من مباحث الجيزة صلاح الدين التيجاني إلى قسم شرطة الدقي محبوسًا بعد قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش بخديجة و3 أخريات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا

كانت تقدمت فتاة تدعى خديجة ببلاغ ضد الشيخ صلاح التيجاني، مشيرةً إلى أنه قام بالتحرش بها إلكترونيًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومع تزايد الشهادات، انضمت ثلاث فتيات أخريات للقضية، حيث قمن بتقديم بلاغات مشابهة من خلال مؤسسة قضايا المرأة، مما ساهم في تعزيز موقفهن وفتح المجال لتحقيقات أوسع.

أزمة شيخ المشاهير صلاح التجاني

بدأت القصة عندما تقدمت فتاة تدعى خديجة ببلاغ ضد الشيخ صلاح التيجاني، مشيرةً إلى أنه قام بالتحرش بها إلكترونيًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومع تزايد الشهادات، انضمت ثلاث فتيات أخريات للقضية، حيث قمن بتقديم بلاغات مشابهة من خلال مؤسسة قضايا المرأة، مما ساهم في تعزيز موقفهن وفتح المجال لتحقيقات أوسع.

تشمل الاتهامات الموجهة للتيجاني التحرش الجسدي والإلكتروني، بالإضافة إلى إرسال صور خادشة للحياء. هذه الأمور قد تثير القلق حول سلوكيات شخصيات بارزة في المجتمع، خاصةً في السياقات الدينية.

صلاح التيجاني يتحرش بالفتيات

كما كشف محامي خديجة، صاحبة الاتهام ضد صلاح التيجاني بالتحرش، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بسوابقه القانونية. خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، أوضح يحيى أن التيجاني كان متورطًا في قضية عام 2004 تتعلق بإقامة علاقة جنسية مع فتاة داخل مسجد.

وأشار المحامي إلى أن الإجراءات القانونية اتُخذت ضده في ذلك الوقت، مما يسلط الضوء على سلوكياته السابقة. كما أكد أن النيابة العامة قامت بالاستماع لأقوال خديجة،

الإجراءات القانونية ضد التيجاني

وفقًا للتقارير، تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد التيجاني، ومن المتوقع أن تستمر التحقيقات لفترة أطول، مما سيتيح الفرصة لجمع المزيد من الأدلة والشهادات، المحامي يحيى أشار إلى أهمية تقديم الدعم للضحايا لضمان حقوقهن القانونية.

وفي الأيام الأخيرة، زادت الضغوط على التيجاني من قبل الرأي العام، مع تزايد الوعي حول قضايا التحرش، إذ يواجه الشيخ دعوات للمساءلة، بينما تستمر النقاشات حول أهمية حماية حقوق النساء وتقديم الدعم للضحايا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائبة وزير السياحة تشارك في تكريم ذوي القدرات الخاصة بملتقى الفنون
التالى أسعار الفراخ والبيض في الأسواق خلال بداية تعاملات اليوم السبت