أخبار عاجلة

بدء صرف منحة الأطفال بقيمة 180 دينار تونسي

بدء صرف منحة الأطفال بقيمة 180 دينار تونسي
بدء صرف منحة الأطفال بقيمة 180 دينار تونسي

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية بشكل رسمي عن بدء صرف منحة الأطفال بقيمة 180 دينار تونسي، وذلك بأثر رجعي لمدة 6 أشهر للفئات المشمولة بالبرنامج الاجتماعي. يهدف هذا القرار إلى مساعدة العائلات التونسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد. هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة من الإصلاحات الاجتماعية التي تسعى الحكومة من خلالها لدعم الفئات ذات الدخل المحدود، بالإضافة إلى العاملين في القطاعين الفلاحي وغير الفلاحي، والمتقاعدين. ويعتبر هذا الإعلان جزءًا من الجهود المستمرة للحد من تداعيات الغلاء المعيشي.

136 مورد رزق جديد لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي

في سياق آخر، أعلنت وزارة الأسرة والمرأة في تونس أنها بدأت منذ 18 سبتمبر 2024 في توزيع 136 مورد رزق جديد لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي. تشمل هذه المساعدات ولايات سيدي بوزيد، جندوبة، القيروان، زغوان، منوبة، المهدية، ونابل. وتستهدف هذه الإجراءات تقديم دعم مباشر لـ401 تلميذ مهدد بالانقطاع المدرسي، بينهم 202 من الإناث و199 من الذكور، بمختلف المراحل الدراسية. تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الحكومية الرامية إلى دعم التعليم ومنع التسرب المدرسي.

صرف منحة الأطفال في تونس 2024

أعلن الدكتور إبراهيم بن إدريس، رئيس النهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، عن صرف منحة الأطفال للفئات المستحقة التي تحمل بطاقة العلاج المجاني، حيث سيحصل كل طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا على 30 دينارًا تونسيًا شهريًا. وأشار إلى أن المنحة سيتم صرفها بأثر رجعي عن 6 أشهر سابقة، ليبلغ إجمالي المبلغ 180 دينارًا لكل طفل.

موعد صرف منحة الأطفال في تونس


رغم الإعلان عن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لصرف منحة الأطفال، إلا أن الوزارة لم تحدد بعد الموعد النهائي لصرفها. وأكدت أن المبلغ سيتم صرفه مباشرة بعد صدور النص القانوني اللازم لتنفيذ هذا الإجراء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «مريضة نفسيًا».. ماذا قال صلاح الدين التيجاني عن اتهامه بالتحرش بخديجة خالد؟
التالى يعاني من مرض نفسي.. التحريات تكشف أسباب طعن عاطل لوالدته وشقيقه بحلوان