عاجل.. مصر تخطط لبيع سندات بـ3 مليارات دولار لأول مرة منذ أواخر 2021

عاجل.. مصر تخطط لبيع سندات بـ3 مليارات دولار لأول مرة منذ أواخر 2021
عاجل.. مصر تخطط لبيع سندات بـ3 مليارات دولار لأول مرة منذ أواخر 2021

تخطط مصر للاستفادة من الأسواق الدولية لبيع ديون دولارية، أو سندات اليورو، في وقت أقربه السنة المالية الحالية لأول مرة منذ أواخر 2021، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وأبلغ أحمد كجوك وزير المالية، المستثمرين الدوليين في عدة اجتماعات شخصية في لندن هذا الأسبوع أن البلاد تخطط لبيع حوالي 3 مليارات دولار من الديون الخارجية على شرائح مختلفة خلال السنة المالية حتى يونيو، وفقًا لمصادر مطلعة على المحادثات.

ووفقًا لـ"بلومبرج"، قالت المصادر إن حجم سندات اليورو من الإصدار المتوقع لم يتضح، إذ لم يقدم الوزير تفاصيل، مضيفين أن أحد سبل الاقتراض قد يكون في صورة صكوك، كما أن بيع السندات الدولية ضمن خطط الحكومة.

فيما لم يكن هناك أي تعليق رسمي على الأمر من جانب المسؤولون المصريون لطلب التعليق على خطط الاقتراض الحكومية.

جدير بالذكر أن مصر باعت سندات دولية في آخر إصدار لها عام 2021، لتنضم بذلك إلى موجة من حكومات الأسواق الناشئة التي تستفيد من انخفاض تكاليف الاقتراض قبل أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص برنامج التحفيز الخاص به خلال فترة مواجهة تداعيات الجائحة.

تتداول السندات المصرية المقومة بالدولار المستحقة في 2047 بأكثر من 80% من قيمتها الإسمية يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى منذ 2022، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج. 

واحتلت السندات المصرية بالدولار المرتبة الرابعة من حيث الأداء بين أقرانها هذا العام بعائد إجمالي يزيد عن 30%، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط في الأسواق الناشئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر أمني يكشف حقيقة تداول فيديو حمل مواطنين عصا لترويع المارة بقنا
التالى فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية بنابلس