أخبار عاجلة

محافظ أسيوط ووزير التربية والتعليم يتفقدان استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

محافظ أسيوط ووزير التربية والتعليم يتفقدان استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
محافظ أسيوط ووزير التربية والتعليم يتفقدان استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

استقبل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمكتبه بديوان عام المحافظة، في إطار زيارته لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 وتفقد الوزير والمحافظ خلال الزيارة 9 مدارس في المحافظة، للوقوف على جاهزيتها وتطبيق الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب.

شارك في الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة المستشار القانوني للمحافظة، والأستاذ محمد إبراهيم الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

زار الوفد عدداً من المدارس البارزة في أسيوط، بما في ذلك "مدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات"، "مدرسة طه حنفي الإعدادية بنين"، و"مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات". وتفقد المحافظ والوزير قاعات رياض الأطفال، معامل العلوم، معامل الحاسب الآلي، وغرف التربية الفنية والزراعية، وتأكدوا من جاهزية الفصول الدراسية وتعليق قوائم أسماء الطلاب وتوفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة.

وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ مجموعات التقوية مع بداية العام الدراسي، مؤكداً على أهمية توفير الراحة اللازمة للمعلمين والطلاب على حد سواء. كما أشاد بجاهزية الشاشات الذكية في المدارس الثانوية، ووجه بمراجعة الصيانات البسيطة اللازمة.

وفي تصريحاته للوفد الصحفي المرافق، أشاد الوزير محمد عبداللطيف بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة، مؤكداً على حرص القيادة السياسية على تقديم تعليم جيد لأبناء الوطن. وأضاف أن هناك متابعة مستمرة لضمان انطلاق عام دراسي منضبط في جميع المحافظات.

من جانبه، أكد اللواء هشام أبوالنصر أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير العمالة الكافية للمدارس، وكذلك التنسيق مع الوزارات المعنية لضمان تقديم خدمة تعليمية متكاملة، مشيدًا بتوفير الوزارة للكتب الدراسية وأجهزة الكمبيوتر اللازمة. واختتم المحافظ تصريحه بأن أسيوط جاهزة تماماً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الجنيه الاسترلينى اليوم الخميس 19-9- 2024 مقابل الجنيه المصرى
التالى كابوس البوارج الهندية يلاحق صناديق الاقتراع في دول الخليج (خاص)