أخبار عاجلة

الدفاع اللبناني يطالب بإخلاء الضاحية الجنوبية في بيروت

الدفاع اللبناني يطالب بإخلاء الضاحية الجنوبية في بيروت
الدفاع اللبناني يطالب بإخلاء الضاحية الجنوبية في بيروت

قال العميد ريمون خطار، مدير عام الدفاع المدني اللبناني، إن عناصر الدفاع المدني موجودة في الضاحية الجنوبية في بيروت منذ بداية التفجيرات في لبنان، كما أن مجموعات فرق البحث والإنقاذ بالتنسيق مع باقي الأجهزة المعنية بهذا الموضوع من صليب أحمر وهيئة صحية وغيرها، نسقت مع الأجهزة الأمنية لمتابعة الموقف.

هناك متابعة حثيثة ودقيقة من وزير داخلية لبنان

 

وأضاف «خطار»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك متابعة حثيثة ودقيقة من وزير داخلية لبنان، بسام مولوي.

 

وتابع: «حتى الآن رصدنا 10 شهداء و59 جريحًا بينهم 9 جرحى حالتهم حرجة، بالإصافة إلى سقوط مبنى مكون من 9 طوابق، كل طابق عبارة عن وحدتين، وبطبيعة الحال تأثرت المباني المجاورة».

 

وواصل: «أتمنى من المواطنين الموجودين بالضاحية الجنوبية أن يخلوا المكان لأمرين، الأول حفاظا على سلامتهم، والثاني إعطاء مساحة لآليات الدفاع المدني كي تؤدي واجبها والبحث عن المفقودين ومساعدة المصابين والجرحي».

 

وأشار إلى أن الدفاع المدني معني بنقل المصابين إلى المستشفيات، وانتشال الضحايا، كما أن فرق الإنقاذ مستمرة في عمليات البحث عن المصابين للتأكد من عدم وجود أي مصاب تحت الأنقاض.

 

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأحداث الجارية بلبنان
 

وكان قد يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن الأحداث الجارية بلبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت إن واشنطن قلقة إزاء التصعيد الحالي في تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي يمكن سكان الحدود من العودة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما لفت وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي  يوآف جالانت إلى التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بأمن إسرائيل.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية
 

وعلى صعيد متصل؛ أعلنت الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14، وأن أعمال رفع الأنقاض مستمرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وليد الدالى يؤكد أن بالليزر يتميز بالعديد من الفوائد عن الأساليب التقليدية
التالى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تهنئ منتخب مصر لكرة اليد للشباب لإحرازه لقب كأس الأمم الأفريقية كرة اليد