أخبار عاجلة
أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 -

البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط

البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط

شهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حفل تخريج الدفعة الثامنة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم الجمعة، وكذلك ختام الدورة المكثفة للدفعة التاسعة. حضر الحفل الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والمطران سامي فوزي، رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر، وقدس الأرشمندريت دمسكينوس الأزرعي، رئيس دير القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في مصر القديمة، والدكتور القس رفعت فكري، الأمين المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية، ممثلًا عن رئاسة الطائفة الإنجيلية في مصر.

19625407131726860710.jpg

كلمة البابا تواضروس 

وألقى  البابا تواضروس الثاني كلمة أشار خلالها إلى أن موضوع المسكونية موضوع شيق، وينمو في جميع الكنائس.

كما ألقيت عدة كلمات من نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والدكتور زاهي عازار مدير المعهد، والأب الدكتور كميل وليم سمعان أستاذ الكتاب المقدس بكليات اللاهوت الكاثوليكية، وآلسي وكيل المدير التنفيذي للمعهد، وقدمت الحفل الإعلامية نورا إدوارد المسؤول الإعلامي للمعهد.

7826062611726860712.jpg

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط عُقدت للمرة الثانية في مصر، وذلك في بيت الأنافورا لمدة أسبوعين، بضيافة الأنبا توماس، مطران القوصية ومير. وكانت الدورة تُقام في لبنان منذ عام 2015، ثم انتقلت إلى مصر منذ العام الماضي. بدأت فعاليات الدورة التاسعة مساء يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، بمشاركة عشرين طالبًا وطالبة من خمس دول عربية، وهي مصر ولبنان وسوريا والأردن والسودان. وقد امتدت أعمال هذه الدورة لمدة أسبوعين واختُتمت اليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصر توزيع التابلت على المدارس الحكومية 2025
التالى حبس قاتل صديقه بسبب 500 جنيه بأوسيم