أخبار عاجلة
مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة -
كرنفال ورقص تنورة بأول يوم دراسي بالشرقية -

نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة

نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة
نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة

شهدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي مساء اليوم بدار الأوبرا المصرية انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، وذلك تحت شعار "بكره أحلى بينا"، والذي ينظم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويقام الملتقى بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بمشاركة من 53 دولة عربية وأوروبية وأفريقية وآسيوية، وتنظمه مؤسسة "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة. 

10265357021726860117.jpg

وانطلقت فعاليات الافتتاح بعروض فنية للدول المشاركة بساحة المسرح الكبير بدار الأوبرا، ثم حفل الافتتاح الذي شهد تكريما لعدد من الشخصيات الذين لهم بصمة في مجال ذوي القدرات الخاصة والخدمة المجتمعية منها أسرة مسلسل "حالة خاصة"، حملة "مانحي الأمل" أنور الكموني، ومؤسسة "لبلدنا" برئاسة الدكتورة نوال الدجوي،  واسم الشيخ سلطان القاسمي (الإمارات)، والناشط زياد حمدي والمخرج مهند دياب.

شهدت الفعالية تقديم عدد من الفقرات الفنية من الأغاني، وعروض فنية متنوعة من  الفرق المشاركة من الصين، سلطنة عمان، كولومبيا، روسيا، الكونغو، المكسيك، الأردن، اليابان، فلسطين، والهند، واختتم الاحتفال بأغنية "هنا مصر" أداء  الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود بمشاركة نجوم أولادنا.

1995147501726860110.jpg

 الجدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة تستمر حتى 27 سبتمبر وتقام بمشاركة 53 دولة عربية وأجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتتضمن فعاليات الملتقى مشاركات في مجالات الأفلام، المسرح، الشعر، الاستعراض، الموسيقى، الغناء، الفنون التشكيلية والحرف اليدوية والتي ستشارك في البرنامج اليومي للملتقى المقام بدار الأوبرا المصرية، وكذلك عدد من الأماكن الخارجية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
التالى قائمة الأهلي لمباراة جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا