أخبار عاجلة

فيلم وثائقى عن الملياردير المصرى محمد الفايد يكشف تفاصيل فاضحة عنه مع 37 سيدة

فيلم وثائقى عن الملياردير المصرى محمد الفايد يكشف تفاصيل فاضحة عنه مع 37 سيدة
فيلم وثائقى عن الملياردير المصرى محمد الفايد يكشف تفاصيل فاضحة عنه مع 37 سيدة

اتهمت عشرات النساء "من مختلف أنحاء العالم" صاحب متجر "هارودز" المصري محمد الفايد الذي توفي في أغسطس 2023 بالاعتداء عليهن جنسيا.

 

ووفق ما أعلن عنه المحامون الذين سيتولون بوكالتهم عنهن مقاضاة المتجر الشهير مدنيا،  أكدت ما لا يقل عن 37 امرأة من أستراليا وماليزيا وإيطاليا ورومانيا والولايات المتحدة وكندا أنهن وقعن ضحايا للعنف الجنسي على يدي الفايد. وخمسة منهنّ على الأقل يتّهمنه بالاغتصاب.

 

وكان عدد من المدعيات قاصرات وقت الوقائع المزعومة، إذ كانت "أعمارهنّ بين 15 و16 عاما فقط"، بحسب المحامين الذين أعلنوا أنهم سيطلقون إجراءات قانونية ضد "هارودز".

 

وكان عدد كبير من المدعيات موظفات سابقات في "هارودز"، وبعضهنّ في فندق "ريتز" في باريس الذي تعود ملكيته للفايد أيضا.

 

وقال المحامي دين أرمسترونغ في مؤتمر صحفي في لندن، إن الفايد "كان وحشا. وكان قادرا على التصرف بفضل نظام (...) وضعته وأسسته هارودز".

 

 5 من النساء اتهموه بالاغتصاب.. 

 

وجاء المؤتمر بعد بث وثائقي بعنوان "الفايد: متربص في هارودز" عبر قناة "بي بي سي"، تضمّن شهادات من 20 امرأة يتهمن المالك السابق للمتجر الفاخر بمحاولة الاغتصاب والعنف الجسدي بين أواخر ثمانينات القرن العشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

 

ومنذ بث الوثائقي، تحدثت أخريات عن اتهامات في حق والد آخر حبيب للأميرة ديانا، دودي الفايد الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس في 31 أغسطس 1997.

 

وقال المحامي "سنلاحق هارودز، ولدينا أدلة تظهر أن تصرفات الفايد كانت تتكرر".

 

وأضاف "إذا شعرت إدارة هارودز أن عليها تعويض هؤلاء النساء ماليا... فهذا أمر سنرحب به طبعا، لكننا لن نقبل اتهامنا بأننا مهتمون بالمال فقط. الأمر يتعلق بما هو أكثر من ذلك بكثير".

 

ودانت الإدارة الحالية للمتجر الشهير الذي كان صندوق "جهاز قطر للاستثمار" السيادي استحوذ عليه عام 2010، "بشدة" سلوك مالكها السابق الذي توفي عن 94 عاما، واعتذرت عن "خذلان الموظفات اللواتي وقعن ضحايا له".

 

وتعهد محامو المدعيات في لندن، "بتحقيق العدالة"، داعين أي ضحايا أخريات للفايد للتقدم بشكوى.

 

وخلال مؤتمر صحفي في لندن، قالت المحامية الأميركية غلوريا ألريد، وهي ضمن مجموعة وكلاء المدعيات في هذه القضية، "خلف بريق المتجر الكبير، ثمة بيئة سامة وخطرة وعنيفة".

 

وقارن المحامي دين أرمسترونغ الفايد بجيفري إبستين قائلا "كان هناك نظام معمول به للعثور على نساء" والتخطيط للاعتداء عليهن جنسيا.

 

توفى فى ذكرى وفاة نجله دودى.. تعرف على ثروة الملياردير المصرى محمد الفايد


 

وتوفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، عن عمر ناهز الـ94 عامًا، وذلك بعد مسيرة طويلة في عالم المال والأعمال

 

في عام 1975، انتقل الفايد إلى المملكة المتحدة، و اشترى فندق ريتز في باريس، ثم سلسلة محلات هارودز في لندن في عام 1985.

 

ولد الفايد في الإسكندرية عام 1929، وبدأ حياته المهنية في عالم الأعمال في مصر، ثم انتقل إلى دبي في عام 1960، وعمل في مجال العقارات والتنمية.

 

في 31 اغسطس عام 1997، توفي ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس، واتهم الفايد العائلة المالكة البريطانيةوالمخابرات البريطانية والفرنسية بالتورط في الحادث.

 

بدأت القصة بين دودي وديانا بسبب ملازمة دودي أو عماد الفايد لوالده في أعماله في المملكة المتحدة، وتعرف حينها على الأميرة ديانا، التيكانت تعيش في حياة مأساوية مع زوجها وقررت تركه والارتباط بدودي الفايد.

 

لم تلق قصة الحب بين ديانا ودودي القبول بين الأسرة الحاكمة أو بين الطبقات العليا في بريطانيا، ويقال أن الرفض كان بسبب جنسية عمادالفايد فهو مصري الجنسية، في الحادي والثلاثين من أغسطس عام 1997م عرف العالم الخبر المفزع.

 

يمتلك محمد الفايد حوالي أربع طائرات خاصة، وقلعة في أسكتلندا، وثلاثة قصور بلندن وأخر في سويسرا والأخير في فرنسا ، ويختا يطلقعليه يخت سوكار، وقيمته تصل إلى أربعين مليون دولار تقريبًا وثروته تزيد عن ملياري دولار.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعب جديد بالأهلي علي أبواب سيراميكا كليوباترا في الانتقالات الصيفية
التالى عمر مرموش يشعل صراعا بين 4 أندية إنجليزية.. وفرانكفورت يحدد سعره