نتيجة مباراة المانيا واسكتلندا اليوم في افتتاح يورو 2024.. رباعية نظيفة للألمان

يترقب الكثيرون حالياً افتتاح بطولة يورو 2024 بفارغ الصبر، حيث سيشهد اليوم الجمعة الموافق 14 يونيو المباراة الافتتاحية لكأس أمم أوروبا ، ستجمع المواجهة بين المنتخب الألماني، الذي يعتبر مضيف البطولة، ومنافسه المنتخب الإسكتلندي، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة ، يسبق هذه المباراة النارية حفل افتتاح مميز يشارك فيه فنانون عالميون، بالإضافة إلى تكريم أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الألمانية لإسهاماته البارزة.

بطولة يورو 2024 تأتي في إطار مشوق، حيث سيتابع الملايين من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم هذا الحدث الكبير ، تستمر البطولة لمدة شهر، وتشهد مشاركة 24 منتخباً يتنافسون في ست مجموعات مختلفة، مما يعد بمباريات مثيرة ومنافسة شرسة في كل مرحلة ، منتظرين بفارغ الصبر لمعرفة من سيتمكن من تحقيق اللقب الغالي في نهاية المطاف.

افتتاح بطولة يورو 2024

سيبدأ حفل افتتاح بطولة يورو 2024 قبل المباراة بساعة تقريبًا، استعدادًا لانطلاق العرس الأوروبي المنتظر بشغف ، تستضيف دولة ألمانيا البطولة الكبرى خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، حيث ستشارك في المنافسة 24 منتخبًا مقسمين إلى ست مجموعات، حيث تحتوي كل مجموعة على أربعة منتخبات ، يتأهل صاحبا المركز الأول والمركز الثاني من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أربعة منتخبات أخرى تحققت بأفضل نتائج في المركز الثالث بعد نهاية مرحلة دور المجموعات ، هذا النظام يعد بمنافسات شرسة ولحظات مثيرة على أرض الملاعب الألمانية، حيث يسعى كل فريق للظفر بلقب هذه البطولة الرياضية البارزة في قارة أوروبا.

حفل افتتاح يورو 2024 مباشرة

ستشهد بطولة يورو 2024 منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، حيث تعزز ألمانيا فرصها باعتبارها المضيفة وبدعم جمهورها الحماسي ، من جهة أخرى، ستسعى إيطاليا بكل قوة للدفاع عن لقبها كحاملة للبطولة السابقة، فيما يتطلع منتخب فرنسا بقيادة مبابي إلى صناعة الفارق في الميدان ، لا تبتعد هولندا كثيرًا عن التتويج باللقب، بينما تشهد كرواتيا آخر مشاركة لقائدها لوكا مودريتش ، ويتميز منتخب إسبانيا بمجموعة شابة وموهوبة، بينما تعتبر البرتغال آخر فرصة لكريستيانو رونالدو لتألقه في اليورو ، لبلجيكا، ربما تكون هذه البطولة الأخيرة لنجمها كيفين دي بروين، بينما تسعى إنجلترا تحت قيادة جاريث ساوثجيت لاستغلال الفرصة الأخيرة بقائمة مليئة بالنجوم.

مجموعات كأس أمم أوروبا

وتضم المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا، المجر، سويسرا، وإسكتلندا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات كرواتيا، إسبانيا، ألبانيا، وإيطاليا ، وفي المجموعة الثالثة يتواجد منتخبات صربيا، إنجلترا، سلوفينيا، والدنمارك، ويأتي في المجموعة الرابعة كل من هولندا، بولندا، النمسا، فرنسا ، وتشهد المجموعة الخامسة تواجد منتخبات بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، وأوكرانيا، وفي المجموعة السادسة والأخيرة يتواجد البرتغال، التشيك، تركيا، وجورجيا.

أحداث مباراة ألمانيا وأسكتلندا في افتتاح يورو 2024

  • بدأت المباراة بضغط من لاعبي منتخب ألمانيا لتسجيل الهدف الأول، حيث سجل الماكينات عن طريق اللاعب فلوريان فيرتز أفضل لاعب في المسابقة المحلية، ونجم فريق باير ليفركوزن بالدقيقة العاشرة من بداية اللقاء، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء مستغلًا تمريرة جوشوا كيميتش.
  • وفي الدقيقة 19 من عُمر اللقاء، سجل منتخب ألمانيا الهدف الثاني عن طريق جمال موسيالا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد دربكة دفاعية، حيث استغل التمريرة الأرضية من زميله كاي هافيرتز.
  • وألغى حكام الفيديو ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 26، وتم احتساب الكرة من خارج منطقة الجزاء، تم إنقاذها من جانب حارس منتخب اسكتلندا.
  • وحصل اللاعب روبرت أندريش نجم منتخب ألمانيا على بطاقة صفراء في الدقيقة 31 من عُمر وزمن شوط المباراة الأول من افتتاحية يورو 2024.
  • وحاول منتخب أسكتلندا على استحياء تسجيل هدف تقليص الفارق، ولكن دون فائدة، فلم يشهد الشوط الأول أي تسديدة من جانب لاعبي أسكتلندا على مرمى مانويل نوير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام