موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية لعام 1445.. وكم عدد أيام الاجازة

يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك، وكيفية توزيعها بين القطاعات الحكومية والخاصة، أجابت وزارة الموارد البشرية عن هذه التساؤلات، حيث تهم هذه المعلومات كافة العاملين والطلاب وأولياء الأمور لمعرفة مواعيد الإجازة والاستعداد لها.

إجازة عيد الأضحى: كم يوم في السعودية؟

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام من يوم الثلاثاء، 5 ذي الحجة 1445 هـ. سيكون آخر يوم للدوام الرسمي في 4 ذي الحجة، تبدأ عطلة المدارس أيضاً من 5 ذي الحجة، حيث سيكون آخر يوم للدوام في القطاع التعليمي هو 4 ذي الحجة.

تمتد العطلة في معظم قطاعات الدولة إلى 12 يوماً، على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم يوم السبت، 17 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 23 يونيو 2024م، أعلنت وزارة الموارد البشرية هذه التفاصيل لتوضيح مواعيد العودة إلى العمل الرسمي بعد الإجازة.

اختلاف مدة الإجازة بين القطاعات

بالرغم من أن الإجازة العامة تمتد إلى 12 يوماً في معظم قطاعات الدولة، إلا أن بعض المؤسسات التي تتمتع بنظام إداري مستقل قد حددت مدة عطلتها لتكون بين 4 إلى 5 أيام فقط، يشمل ذلك بعض المؤسسات الخاصة والقطاعات غير الربحية، حيث تتباين مدة الإجازة بناءً على سياسات كل مؤسسة.

موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية

تعلن وزارة الموارد البشرية بشكل مستمر عن مواعيد العطلات الرسمية في المملكة، نظراً لأن عيد الأضحى مرتبط بموسم الحج، فإن معهد البحوث الفلكية يعلن عن موعد العيد كل عام بناءً على رؤية الهلال.

من المتوقع أن يبدأ عيد الأضحى المبارك هذا العام في 16 أو 17 يونيو 2024م، اعتماداً على رؤية هلال شهر ذي الحجة، سيكون أول يوم من شهر ذي الحجة إما في 7 أو 8 يونيو 1445هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام