مايكروسوفت تجلب Copilot إلى تطبيقات المراسلة مثل تيليجرام

تسعى مايكروسوفت إلى زيادة استخدام Copilot من خلال دمجه في تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل واتساب وماسنجر وتيليجرام، وقد طرحت الشركة مؤخرًا روبوت Copilot داخل تطبيق تيليجرام، والذي يتطلب رقم هاتفك ويعمل خارج الاتحاد الأوروبي فقط، مما يجلب ميزات Copilot إلى تيليجرام مجانًا.

تفاصيل روبوت Copilot لتطبيق تيليجرام

Copilot لتطبيق تيليجرام هو جزء من مشروع مايكروسوفت الجديد المسمى Copilot For Social، والذي يهدف إلى جلب الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى التطبيقات الاجتماعية، ويمكن العثور على الروبوت من خلال البحث عن CopilotOfficialBot@، ويعمل الروبوت في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وآسيا، ويمكن استخدامه عبر أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة والويب.

متطلبات استخدام الروبوت

يتطلب روبوت Copilot لتطبيق تيليجرام إدخال رقم هاتفك للتحقق الأمني، وتؤكد مايكروسوفت أنها تحتاج إلى الرقم لأسباب أمنية فقط ولن تخزنه لأي غرض آخر، وأوضحت مايكروسوفت في رسالة تظهر للمستخدمين عند تشغيل الروبوت: “لضمان تجربة آمنة، نريد التحقق لمرة واحدة من رقم هاتفك المحمول المرتبط بحساب تيليجرام. نحن لا نخزن رقمك”.

عندما تكتشف مايكروسوفت أن رمز بلد المستخدم يشير إلى الاتحاد الأوروبي، تقوم بتعطيل إمكانية استخدام الروبوت Copilot، هذا الإجراء يقلل من انتشار الروبوت داخل الاتحاد الأوروبي.

مايكروسوفت تجلب Copilot إلى تطبيقات المراسلة مثل تيليجرام

قدرات الروبوت وقيوده

لا يحظى روبوت Copilot لتطبيق تيليجرام بالقدرات نفسها لنسخة الويب أو نسخة ويندوز، ويعتمد الروبوت على نماذج ChatGPT-4 ونماذج مايكروسوفت الداخلية، ولا يمكن التبديل بين الأوضاع الثلاثة، وهي الإبداعي والمتوازن والدقيق، يمكنك استخدام الروبوت للبحث عن بعض الحقائق، والتخطيط للرحلات، ووضع خطط للياقة البدنية، والتعرف على الأفلام أو الألعاب والترفيه.

حدود الاستخدام

مايكروسوفت قد حددت عدد مرات استخدام Copilot داخل تطبيق تيليجرام بمقدار 30 مرة فقط في اليوم، هذا القيد يعني أن المستخدمين يمكنهم الاستفادة من Copilot بشكل محدود خلال كل يوم، مما يضمن تجربة متوازنة ومرنة للاستخدام.

مستقبل Copilot في تطبيقات المراسلة

لم تعلن مايكروسوفت بعد عن روبوت Copilot لتطبيق واتساب، لكن من المتوقع أن يتم طرحه مستقبلًا، يعتمد نجاح Copilot في تطبيقات المراسلة على استجابته لمتطلبات المستخدمين واحتياجاتهم، وتحقيق تجربة استخدام سلسة وآمنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام