كم عدد الأيام المتبقية علي موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر يونيو ؟

يندرج برنامج حساب المواطن ضمن أهم وأبرز برامج الدعم التي تم إنشاؤها خصيصاً لدعم ومساعدة المواطنين السعوديين الذين يواجهون مشكلات في الدخول الشهرية والإيرادات المنخفضة، يقدم البرنامج دعماً شهرياً للمستحقين، بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين الأكثر حاجة.

وحدد برنامج حساب المواطن موعداً ثابتاً لصرف الدعم وهو بداية كل شهر ميلادي، أي في اليوم الأول من كل شهر، مع اقتراب موعد صرف الدعم للدفعة الثلاثين للشهر المقبل، بدأ الكثير من المستفيدين بالتساؤل حول عدد الأيام المتبقية على صرف الدعم، نظراً لأهمية هذا المبلغ في تغطية الاحتياجات الشهرية للأسر المستفيدة.

المهلة المتبقية على صرف دعم الضمان الاجتماعي

أعلنت إدارة برنامج الضمان الاجتماعي المطور عن الموعد المحدد لإيداع معاشات المستحقين في حساباتهم البنكية، سيكون موعد إيداع المعاشات يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024 عادةً، يتم صرف الدعم في اليوم الأول من كل شهر، ولكن نظراً لمصادفة هذا اليوم يوم السبت، وهو عطلة نهاية الأسبوع، تم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي.

بحسب إعلان الوزارة، يتبقى فقط أربعة أيام على موعد صرف الدعم للدفعة الثلاثين، ينصح المستفيدون بالتحقق من صحة معلومات حساباتهم البنكية وضمان تحديثها لتجنب أي تأخير في استلام الدعم، كما يمكنهم متابعة الإعلانات الرسمية للحصول على أي تحديثات أو تغييرات محتملة في موعد الصرف.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خدمات إلكترونية كثيرة من شأنها توفير المجهود والوقت على المواطن ومن أبرز هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن أهلية الضمان المطور والتي تتمثل خطواتها في ما يلي:

  1. الانتقال إلى الرابط الإلكتروني لبرنامج الضمان الإجتماعي المطور.
  2. النقر على أيقونة الاستعلامات.
  3. التوجه إلى الخدمات الإلكترونية ومنها تحديد خيار الاستعلام عن أهلية الضمان المطور.
  4. إدراج بيانات الدخول التي تتمثل في الاسم وكلمة المرور.
  5. الضغط على خيار تسجيل دخول لكي يتمكن المستخدم من التوجه إلى الصفحة الرئيسية للأفراد.
  6. سوف يقوم الموقع بإرسال رمز تحقق للمستخدم عبر الهاتف الخاص به.
  7. إدراج رمز التحقق.
  8. تدوين البيانات المطلوبة من المستخدم.
  9. مراجعة البيانات ثم النقر على خيار استعلام سوف تظهر صفحة جديدة تتضمن نتيجة الأهلية سواء تم قبول الطلب أو رفضه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام