ذراع آلية ذكية لتزويد الوقود؛ دولة الإمارات العربية 2024

أعلنت دولة الإمارات العربية عن بدأ استخدام ذراع آلية ذكية لتزويد الوقود في محطات البنزين كنوع من استخدام الذكاء الاصطناعي فالحياة اليومية تابعوا.

ذراع آلية ذكية لتزويد الوقود

أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية التي تسمى أدنوك مشروع تجريبي للتزود السيارات بالوقود. ذلك عبر ذراع روبوت في إطار خططها لتوفير تجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي للعملاء. لضمان جودة أفضل وبمساعدة أجهزة الاستشعار والكاميرات، تمتد ذراع الروبوت نحو السيارة وتفتح غطاء خزان الوقود ثم تزود السيارة بالوقود اللازم.

 تصريح شركة أدنوك

هنا حيث صرح الأستاذ صالح الزعابي  مسؤل ومدير الإدارة الهندسية في شركة أدنوك للتوزيع: إنها أول ذراع روبوت لتزويد الوقود في المنطقة، تعمل بالذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وفقا لرويترز. حيث أضاف يتعين على العميل بالأساس التسجيل في أدنوك للتوزيع لاستخدام ذراع الروبوت الخاصة بنا.

كذلك يجب أن يقود سيارته إلى الشركة. واستنادا إلى البيانات المحددة مسبقا وأيضا تطبيقنا، سوف تتعرف كاميرا الذراع على السيارة وتملأها بناء على طلبه. كذلك من المقرر أن تستخدم هذه التقنية الموجودة في محطة وقود جزيرة الريم التابعة لشركة أدنوك بأبوظبي في مساعدة الموظفين الحاليين وتعزيز الإنتاجية وتقليل وقت الانتظار.

مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي

معنا العديد من مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات كثيرة للحياة اليومية. أبرزها:

  1. الكفاءة والإنتاجية: حيث يساعد الذكاء الاصطناعي في زيادة معدل الكفاءة والإنتاجية. ذلك من خلال القيام بالمهام بسرعة و أيضا بدقة عالية، مما يوفر الوقت والجهد.
  2. التوفير والتخفيض في التكاليف: يساعد استخدام الذكاء الاصطناعي في تخفيض التكاليف في مجالات مثل: الرعاية الصحية والتصنيع و أيضا الخدمات اللوجستية.
  3. التحليل والاستشراف: يمكن أيضا للذكاء الاصطناعي تحليل البيانات الضخمة وتقديم رؤى قيمة للمستخدمين، هذا يساعدهم في اتخاذ قرارات أفضل.
  4. الخدمة الذاتية والراحة: يمكن أن يوفر الذكاء الاصطناعي خدمات ذاتية للمستخدمين. على سبيل المثال المساعدين الرقميين والأجهزة المنزلية الذكية، مما يعزز الراحة و كذلك السهولة في الحياة اليومية.
  5. التخصيص والتكيف: يستطيع الذكاء الاصطناعي التعلم من سلوك المستخدمين و إضافة إلى ذلك يمكنه تخصيص الخدمات والمنتجات بناء على تفضيلاتهم.
  6. الحماية والأمان: يستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالات عديدة منها الأمن والحماية، مثل التعرف على الوجوه إضافة إلى كشف التهديدات.
  7. التعليم والتدريب: حيث الذكاء الاصطناعي يساعد في تطوير أنظمة تعليمية وتدريبية أكثر فعالية وتخصيصا.

كما إن هذه المميزات تجعل من الذكاء الاصطناعي أداة قوية ومفيدة في مختلف جوانب الحياة اليومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام