“بعد سقوط ميكروباص في النيل” .. النقل توضح خطة إلغاء المعديات الخطرة وغير الآمنة

أعلنت وزارة النقل عن خطة لإزالة الدوائر الخطرة وغير الآمنة على الطرق، مثل الدوار البحيري والدوار الناصري، واستبدالها بمحاور مرورية وكباري للسيارات والمشاة، وحاليًا تجري إنشاء ثلاثة محاور مرورية جانبية لهذه الدوائر وهي (محور القطا – محور أبو غالب – محور تلا-طنوب).

قالت الوزارة في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنها في عملية إنشاء 4 كباري للسيارات على الطرق السريعة (تتضمن إكمال جسر تقاطع الدائري الإقليمي في الخطاطبة وجسر البريجات وجسر أبو الخاوي وجسر كفر بولين)، بالإضافة إلى تنفيذ 6 كباري للمشاة (كوبري دمشلي وكوبري عزبة السد وكوبري الصواف وكوبري زاوية البحر وكوبري أبو خطوة وكوبري منشأة مهنا).

أكملت الوزارة إنشاء 5 جسور، وتم إنشاء محورين للسيارات في منطقة أبو غالب (موقع الحادث) حاليًا، يتم تنفيذ محور أبو غالب بنسبة 50٪ ويقع في منطقة الحادث، أما المحور الآخر فهو محور القطا جنوب موقع الحادث على بعد 10 كيلو متر وتم تنفيذ نسبة 15٪ منه حتى الآن.

أشارت إلى وجود جسر مشاة (جسر وردان) على بسافة 2 كيلومتر من موقع الحادث، وكذلك يوجد جسر نكلا للسيارات على بعد 20 كيلومتر جنوب موقع الحادث، بالإضافة إلى جسر تقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع طريق (المناشي- الخطاطبة) على بعد 10 كيلومتر شمال موقع الحادث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام