التشكيل الوزاري الجديد وأبرز الوزراء بمصر 2024

ضم التشكيل الوزاري الجديد للحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي اختيار وزراء ذو كفاءات مميزة تابعونا لمعرفة التفاصيل.

سمات التشكيل الوزاري الجديد

تتميز الحكومة الجديدة بمميزات عديدة منها:

  • الخبرات والقدرات المميزة: حيث أوضح البيان ملامح التعديل الوزاري الجديد لعام 2024، والذي وجه الرئيس السيسي بأن يحتوي على ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.
  • كما يعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، هذا و في ضوء التحديات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي.
  • كما كشف البيان الرئاسي ملامح التعديل الوزاري الجديد من خلال تكليف الرئيس للدكتور مدبولي بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، في مجالات محدده أهما مجالي الصحة والتعليم.
  • الاهتمام بملف الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب: كذلك فيما يتعلق بالجانب السياسي، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية. أيضا على الصعيد الأمني وجه السيسي بالاهتمام بملف الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد. حيث شدد الرئيس السيسي على ضرورة تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني. والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
  • كما أوضحت تكليفات الرئيس السيسي ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024، من خلال تشكيل حكومة تواصل مسار الإصلاح الاقتصادي. كذلك تركز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجع على نمو القطاع الخاص.

أبرز وزراء التشكيل الجديد

تم تعين الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة في رئاسة الوزراء حيث نعرض بعض وزراء التشكيل الوزاري الجديد منهم:

  1. السيد الفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.
  2. السيد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
  3. السيد الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
  4. السيد سامح شكري سليم وزير الخارجية.
  5. المهندس طارق أحمد الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
  6. المستشار عمر مروان عبدالله وزير العدل.
  7. الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير الصحة والمكان.
  8. السيد الدكتور علي السيد مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

هكذا نكون قد وضحنا أهم أهداف التشكيل الوزاري وأبرز الوزراء بالمقال السابق وبالتوفيق نرجوا تقديم أفضل الخدمات للشعب المصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام