الإعلان رسميًا عن إطلاق سيارة بوجاتي الهايبرد الخارقة الجديدة.. في هذا الموعد

قالت شركة بوجاتي أنها رسميًا سوف تعلن عن أحدث سياراتها الخارقة في 20 يونيو، لتكون بمثابة خليفة لسيارة شيرون التي تم إيقاف إنتاجها، ومن المقرر أن تكشف بوجاتي عن سيارة خارقة جديدة تواصل إرث سيارتي فيرون وشيرون، سيتم عرض الطراز الجديد، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، لأول مرة في العالم في 20 يونيو، وسيحتوي على محرك V16 ضمن نظام هجين.

الإبداع في التصميم والإلهام

وصفت بوجاتي السيارة الخارقة الجديدة بأنها “أيقونة الأبدية” (Pour l’éternité بالفرنسية)، وادعت الشركة أن النموذج مبني على ركائز “الجمال والفخامة والأداء”، ويتميز بتصميم خارجي “مفصل بالكامل”، واستوحت بوجاتي تصميمها من الطرازات الكلاسيكية مثل 57 SC Atlantic، و Type 41 Royale، وType 35.

تحسين التصميم الخارجي

يركز الإعلان التشويقي الرسمي على غطاء المحرك المنحوت المؤدي إلى شبكة السيارة التقليدية بشكل حدوة الحصان المميزة. ومع ذلك، فقد كشفت المشاهدات السابقة لنماذج أولية مموهة عن تفاصيل إضافية حول تصميم سيارة بوجاتي الجديدة التي تجمع عناصر من الطرازات السابقة في هيكل أكثر أناقة.

تجديد العناصر المستوحاة

تم نقل الخط المميز على شكل حرف C من شيرون، بالإضافة إلى مصابيح LED أصغر حجمًا على كلا الطرفين، ويمكن أيضًا رؤية جناح خلفي نشط، ومشتت هواء ضخم، وسطح خلفي محسّن من الناحية الديناميكية يذكر بسيارة شيرون سوبر سبورت، وأشارت بوجاتي إلى أن الهيكل جديد كلياً، ملمحة إلى أن الطراز لن يعتمد على منصة شيرون التي استخدمت في الطرازات الأكثر حصرية مثل ديفو ولافويتر نوير وميسترال وبولايد.

تجديد الأداء والمحرك

تم استبدال محرك W16 رباعي الشاحن التوربيني بمحرك V16 جديد بدون تيربو يكمله ثلاثة محركات كهربائية وأفاد ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي، أن محرك الاحتراق يمتد إلى ما يقرب من متر واحد في الطول، مع الحفاظ على موضعه في منتصف السيارة ووفقًا لريماك، فإن قرار اختيار محرك V16 بدلاً من محرك V8 قوي مماثل ولكن أكثر تقليدية تم اتخاذه للحفاظ على شخصية بوجاتي الفريدة.

تحسين مواصفات الأداء

تشير التقارير إلى أن مجموعة المحركات تم تطويرها بالاشتراك مع Cosworth، وأن محرك V16 تبلغ سعته 8.3 لترًا ويمكن أن يصل إلى 9000 دورة في الدقيقة، ومن المتوقع أن يولد محرك الاحتراق الداخلي (ICE) وحده ما يقرب من 1000 حصان، مع 340 حصان من كل من المحركات الكهربائية الثلاثة، ليصل إجمالي القوة إلى حوالي 1800 حصان، وستتم عملية نقل القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 8 سرعات.

تحسين كفاءة الأداء وزيادة السرعة

يتوقع أن تصل السيارة الفائقة إلى 100 كم/ساعة من التوقف في ثانيتين، و 200 كم/ساعة في أقل من 5 ثوانٍ، و 300 كم/ساعة في أقل من 10 ثوانٍ، و 400 كم/ساعة في أقل من 25 ثانية ومع ذلك، لم تعد بوجاتي مهتمة بمتابعة أرقام السرعة القياسية، لذا يمكن أن تقتصر السرعة القصوى على 445 كم/ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام