آبل تستعد لتقديم ميزة قفل التطبيقات بواسطة Face ID في iOS 18

تخطط آبل لتقديم ميزة أمنية جديدة في نظام iOS 18 تتيح للمستخدمين تأمين التطبيقات باستخدام تقنية تعرّف الوجه Face ID، وفقًا لتقرير من موقع MacRumors المتخصص في أخبار الشركة، هذه الميزة ستوفر طبقة إضافية من الأمان، حيث سيتمكن المستخدمون من قفل التطبيقات الحساسة مثل تطبيقات البنوك والمراسلة والصور باستخدام Face ID.

هذه الخطوة تعزز من حماية البيانات الشخصية والخصوصية، حيث تعتمد على تقنية متقدمة للتعرف على الوجه لضمان أن الشخص الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى هذه التطبيقات هو صاحب الجهاز نفسه، من المتوقع أن تلقى هذه الميزة استحساناً كبيراً من قبل المستخدمين الذين يهتمون بأمان معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.

تأمين التطبيقات بطرق متعددة

الميزة الجديدة ستمنح المستخدمين القدرة على قفل التطبيقات المدمجة في آيفون، مثل البريد والرسائل والملاحظات والهاتف والصور وسفاري والإعدادات، باستخدام تقنية Face ID، هذا سيوفر طبقة إضافية من الخصوصية والأمان، حيث يتطلب فتح التطبيقات تأكيد الهوية من خلال تقنية التعرف على الوجه.

دعم لتقنيات أمان إضافية

بالإضافة إلى Face ID، من المحتمل أن تعمل الميزة مع خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID أو رمز المرور الخاص بهواتف آيفون، مما يتيح للمستخدمين خيارات متعددة لتأمين تطبيقاتهم.

آبل تستعد لتقديم ميزة قفل التطبيقات بواسطة Face ID في iOS 18

التطبيقات الخارجية والميزات الحالية

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كانت الميزة ستدعم التطبيقات الخارجية من متجر آب ستور، إلا أنه من المرجح أن يتمكن المطورون من تعديل تطبيقاتهم لتكون متوافقة مع الميزة الجديدة، حاليًا، تتيح آبل قفل محتوى معين داخل التطبيقات باستخدام Face ID وTouch ID ورمز المرور، مثل الملاحظات في تطبيق الملاحظات وألبومات الصور المحذوفة والمخفية في تطبيق الصور.

تعزيز مستوى الأمان

ستساهم هذه الميزة المنتظرة في نظام iOS 18 في رفع مستوى الأمان، من خلال تمكين تأمين التطبيقات بالكامل حتى في حالة عدم تأمين الهاتف نفسه، يعتمد مستخدمو آيفون حاليًا على بعض الطرق لقفل التطبيقات باستخدام خاصية “مدة استخدام الجهاز” أو “الاختصارات”، ولكن الميزة الجديدة ستوفر طريقة أكثر سهولة وفعالية لتأمين التطبيقات بشكل مباشر.

آبل تستعد لتقديم ميزة قفل التطبيقات بواسطة Face ID في iOS 18

موعد الإصدار والتوافر

من المتوقع أن تكشف آبل عن نظام iOS 18 خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024، من المتوقع أن تكون النسخة التجريبية الأولى من النظام متاحة للمطورين فور انتهاء الكلمة الرئيسية، على أن يتوفر النظام لكافة المستخدمين في وقت لاحق من العام الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام