موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث وانطلاق التقويم الدراسي الجديد 1446 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول التقويم الدراسي الجديد لعام 1446 هجري، وذلك استنادًا إلى الرؤية الجديدة ، وحددت الوزارة تاريخ بدء العام الدراسي 1446/1447 وفقًا لجدول التقويم الدراسي بعد آخر التعديلات ، ويستعد الطلاب حاليًا للاستمتاع بفترة الراحة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 1446

يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 هجرياً، الموافق 18 أغسطس 2024 ميلادياً، حيث يتضمن التقويم الدراسي الجديد 3 فصول دراسية.

ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1446 هجريًا، والموافق 10 يونيو 2025 ميلاديًا، مع توفير عدد من الإجازات في التقويم الجديد لضمان راحة الطلاب خلال فترات الدراسة.

إجازات العام الدراسي الجديد

خلال الفصل الدراسي الجديد 1446، ستتاح للطلاب حوالي إجازتين طويلتين للراحة والاسترخاء، حيث ستكون الإجازة الأولى في الفصل الدراسي الأول لمدة تصل إلى حوالي 14 يومًا، ابتداءً من 20 وحتى 31 أكتوبر 2024.

أما الإجازة الطويلة الثانية في الفصل الدراسي الثاني، فستستمر لمدة 14 يومًا تبدأ من 25 فبراير وتمتد حتى 6 مارس 2024، حيث تسعى الوزارة جاهدة لتوفير بيئة تعليمية سليمة ومناسبة للطلاب والمعلمين.

وتهدف الوزارة إلى تحقيق أفضل النتائج التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وتحث الطلاب وأولياء الأمور على الاطلاع على التقويم الدراسي الجديد 1446/1447 والالتزام بجميع المواعيد المحددة، بعد الموافقة من مجلس الوزراء السعودي على إعلان التقويم الجديد، لتكون متابعة الطلاب للعام الجديد بأفضل شكل ممكن.

بداية الدراسة 1446

مع اقتراب نهاية الإجازة الصيفية، يبدأ الطلاب والمعلمون في الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد 1446 وسط ترقب وحماس ملحوظين، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التعليم.

يتم الآن العمل على تعزيز الكوادر التعليمية والإدارية استعدادًا لاستقبال الطلاب، مع التأكيد على جاهزية البنية التحتية للمدارس، وتجهيز الفصول لضمان بيئة تعليمية محفزة وجاذبة. ويتضمن هذا الاستعداد تحضير المواد التعليمية وضبط البرامج الدراسية بعناية، مع تهيئة كافة المستلزمات الضرورية لتقديم تجربة تعليمية مثمرة.

كما يعمل الكوادر التعليمية والإدارية على تأمين البنية التحتية الملائمة للمدارس، ويتخذون جميع الإجراءات اللازمة لضمان استعداد البيئة المدرسية لاستقبال الطلاب بكل يسر وسهولة، مما يسهم في بداية ناجحة للعام الدراسي الجديد.

مواعيد اختبارات الوزارة الجديدة 

لم تصدر وزارة التعليم السعودية بعد مواعيد اختبارات الوزارة الجديدة لعام 2024، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها قريبًا ليتسنى للجميع معرفة المواعيد الجديدة للحضور إلى الاختبارات.

تُعتبر عودة اختبارات الوزارة أداة أساسية لقياس مستوى الطلاب على مستوى المملكة العربية السعودية، ويُرى من قبل بعض الأشخاص أنها قد تكون وسيلة لفرض الضغط على الطلاب وتأثير على جودة التعليم. ومن المهم أن تعمل الوزارة على تحقيق التوازن بين تطوير المهارات وتحسين جودة التعليم، لضمان عدم إهمال المهارات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام