مفاجأة للشباب الي عاوز يتجوز: تفاصيل طرح 330 الف وحدة سكنية في جميع المحافظات.. وكيفية حجز شقة

كشفت وزارة المالية عن خطط طرح 330 ألف وحدة سكنية لبرنامج الإسكان الاجتماعي في العام المالي 2024-2025، بهدف توفير سكن مناسب للشباب وتحقيقا للاستراتيجية التي تتبعها الحكومة منذ 10 سنوات تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

“مفيش تخفيف أحمال تاني” قرار حكومي بوقف انقطاع الكهرباء نهائيا والتطبيق خلال أيام

طرح 330 ألف شقة جديدة للشباب في جميع المحافظات

“الحكومة عاوزه موظفين” .. مطلوب 120 ألف موظف في الحكومة و80 ألف معلم خلال أيام.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم

تهدف الحكومة إلى تحسين مستوى حياة المواطنين المصريين، وهذا ما أكده النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريحات صحفية حيث أشار إلى أن البند الثاني في مشروع ميزانية الدولة للعام المالي 2024-2025 يعبر عن التزام الحكومة بتحسين جودة حياة المواطنين المصريين، خاصة الفئات ذات الدخل المحدود.

قال الفيومي: “بفضل هذا الدعم المالي الكبير، سنقوم بدعم 330 ألف وحدة سكنية للشباب، وهذه خطوة هامة نحو توفير الإسكان للمحتاجين وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.” وأضاف أن هذا البرنامج يعكس رؤية الدولة نحو بناء مجتمع مستقر ومزدهر.

تؤكد الأولويات على مستوى الدولة وجميع مؤسساتها على تلبية احتياجات الشعب المصري الذي عانى كثيرًا خلال الفترة السابقة من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

“رغم استقرار سعر الدولار” صدمة للمصريين كيلو الثوم هيوصل 100 جنية.. التفاصيل من هنا

تفاصيل طرح الدولة لـ330 ألف وحدة سكنية

“أقوي ايربودز في العالم” مواصفات سماعة آيتل Itel T11 Pro ذات تقنية عزل الضوضاء عن المستمع

وفيما يتعلق بتوزيع 330 ألف وحدة سكنية على المحافظات، أوضح الفيومي أن التوزيع سيشمل معظم المحافظات المصرية، حيث ستحصل جميعها على نصيب من الشقق السكنية التي ستقدمها الحكومة للمواطنين، بالإضافة إلى وجود خطة لتوفير سكن مناسب للشباب في مصر.

كشف النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، عن موعد تنفيذ إنشاء 330 ألف وحدة سكنية تمهيدًا لطرحها، مشيرًا إلى أن التنفيذ سيبدأ عقب الموافقة النهائية على الموازنة، في تاريخ الأول من يوليو 2024.

وأكدت: “تعمل الحكومة المصرية بجد على دعم برنامج الإسكان الاجتماعي لضمان توفير مساكن مناسبة للأفراد ذوي الدخل المحدود، مما يظهر الاهتمام الكبير بتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى المعيشة لهم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام