برقم المقعد.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 في العراق

مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج الصف السادس الابتدائي في العراق للدور الأول لعام 2024، يتزايد بحث الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الاستعلام عن النتائج بطريقة سهلة وسريعة. حرصًا على تسهيل عملية الوصول إلى النتائج، أتاحت وزارة التربية العراقية إمكانية الاستعلام الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويجنب الحشود في المدارس في هذا المقال، نستعرض خطوات الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي عبر البوابة الرسمية لوزارة التربية وموقع “نتائجنا”.

بالإضافة إلى البوابة الرسمية لوزارة التربية، يمكن الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي عبر موقع “نتائجنا”، الذي يقدم خدمة تنزيل الملفات الخاصة بالنتائج لكل محافظة بصيغة “بي دي إف”. هذا الخيار مفيد للذين يفضلون الاحتفاظ بنسخة من النتائج أو يواجهون صعوبة في الوصول إلى البوابة الرسمية. خطوات الاستعلام عبر موقع “نتائجنا” هي كالتالي:

الاستعلام عبر البوابة الرسمية لوزارة التربية

أصبح الآن بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الدور الأول للصف السادس الابتدائي من خلال البوابة الرسمية لوزارة التربية العراقية. هذه الخدمة الإلكترونية تتيح الوصول إلى النتائج بشكل سريع وموثوق فور اعتمادها رسمياً. إليكم خطوات الاستعلام عبر البوابة الرسمية:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي في العراق

عكفت الجهات المسؤولة عن العملية التعليمية في البلاد، على إتاحة جميع الخدمات الطلابية بطريقة إلكترونية، ولعل منها نتائج الامتحانات التي سنرصد طريقة الاستعلام عنها فيما يلي:

  • في البداية، توجه مباشرة نحو البوابة الرسمية الخاصة بوزارة “التربية“.
  •  بعد ذلك، قم باختيار الخدمة الخاصة بـ “الاستعلام” عن النتائج.
  • الخطوة التالية تتمثل في المرحلة الدراسية والفصل، والدور الأول.
  • بعد ذلك، قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة والخاصة بالطالب موضوع الاستعلام.
  • بعد الانتهاء، قم بالنقر على الزر الخاص بـ “استعلام” لمعرفة تفاصيل النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام