الاستعلام عن الأسماء الجديدة في برنامج تكافل وكرامة للدعم الاجتماعي بالرقم القومي والاسم 2024 عبر وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الأسماء الجديدة في برنامج تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، حيث يمكن للمواطنين الاستعلام عنها إلكترونيًا. يمكن للمواطنين معرفة ما إذا كانت أسماؤهم مدرجة في القائمة الجديدة وتم إضافتهم للحصول على الدعم. برنامج تكافل وكرامة هو أحد برامج الدعم الرئيسية التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في مصر. يتم صرف مبلغ مالي للمستفيدين من أصحاب الدخول المنخفضة شهريًا، شريطة توافرهم لشروط الاستحقاق المعلنة من الوزارة والمطبقة على الجميع.

أسماء جديدة في برنامج تكافل وكرامة لشهر مايو 2024.

يتيح وزارة التضامن الاجتماعي في مصر الاستعلام بسهولة عن الأسماء التي تمت إضافتها حديثاً إلى قائمة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة. أشارت الوزارة إلى أن الاستعلام متاح للمتقدمين من خلال اتباع الخطوات المقررة.

  • انتقل إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي.
  • انتقل إلى النافذة التي ستُفتح بإدخال الرقم القومي في قائمة البحث.
  • قم بالنقر على “الاستعلامات”.
  • انتظر حتى تتوفر المنصة البيانات المطلوبة وسنوضح ما إذا كان الشخص مستحقًا لذلك أم لا.

شروط التقديم في تكافل وكرامة

وزارة التضامن الاجتماعي تسمح للراغبين بالتقدم للحصول على دعم برنامج تكافل وكرامة، وتقبل طلبات التسجيل بناءً على امتثال مجموعة من الشروط. تضمنت قائمة الشروط متطلبات معينة يجب أن يلتزم بها الجميع.

  1. لا يُوافق على طلبات الذين لديهم مصادر دخل أُخرى، كالمعاشات على سبيل المثال.
  2. يجب أن يكون المتقدم غير قادر على العمل، ويجب عليه تقديم دليل على إصابته بمرض أو عجز يمنعه من القيام بالعمل.
  3. يجب أن يكون للشخص الراغب في التقدم لهذا البرنامج أطفال بسن الشروع في التعليم وأن تكون أعمارهم أقل من 18 سنة أو حديثي الولادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام